facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تسمح لدول خليجية بدعم الأونروا بشروط


02-09-2018 09:22 AM

عمون- أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي ترامب إسرائيل بأن الأمريكيين سيسمحون لدول الخليج بالاستمرار في ضخ الأموال وسد مكانها في دعم الأونروا هذا العام فقط.

ووفق ما نقلته القناة الثانية الإسرائيلية، فإن هذا يضمن استمرار نشاط الأونروا، قبل أن تطالب واشنطن بإغلاق المنظمة التي يتحول دورها إلى سلبي بالكامل.

وأضافت القناة أن إدارة ترامب قررت خفض المساعدات الاقتصادية للأمم المتحدة، وأن ترامب سينفق الأموال على الجهود المبذولة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ومن المتوقع تنفيذ الخطة الجديدة في سبتمبر الجاري عندما تعلن الحكومة الأمريكية عن سياستها تجاه الأونروا والتي ستشمل عدة تدابير، أولها نشر تقرير حول عدد اللاجئين الفلسطينيين، حيث يؤكد الأمريكيون أنهم نصف مليون، فيما عددهم 5 ملايين حسب سجلات المنظمات الدولية، وبعد ذلك يجري إيقاف الميزانية الخاصة بالأونروا في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوات إلى تفاقم الوضع الإنساني للاجئين في غزة والمخيمات الفلسطينية في الداخل والخارج.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الأربعاء أنها ستوقف المساعدات المالية للأونروا، مضيفة أن الولايات المتحدة ستسعى لتقديم أشكال أخرى من المساعدات للفلسطينيين. (معا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :