facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة تنفي تسجيل اي حالات بمرض اللشمانيا


02-09-2018 10:21 AM

عمون- نفت وزارة الزراعة في بيان صحفي اليوم الاحد ما تم تداولة على وسائل التواصل عن تسجيل حالات اصابة بين الحيوانات بمرض اللشمانيا.

وقالت الوزارة انها راقبت بيان غريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية ونوجه عناية السادة المواطنين ان هذا البيان عار عن الصحة وانه لم تسجل إصابات بين الحيوانات في الفترة الماضية علما بان مرض اللشمانيا هو مرض طفيلي تنقله ذبابة الرمل sand fly الى الانسان والحيوانات وخصوصا الحيوانات الأليفة.

كما ان الوزارة عبر كوادرها البيطرية في جميع محافظات المملكة تقوم بحملات المكافحة المستمرة ضد الطفيليات والحشرات بواسطة اليات مخصصة وتوزيع المبيدات الحشرية مجانا.

وتمنت الوزارة من الجميع تحري الدقة وعدم تبادل الأخبار المزورة والتي تثير الخوف والهلع في عموم المواطنين وتنقل صورة خاطئة عن الاْردن وتضر في القطاع الزراعي وسمعته واعتماد صفحة الوزارة او موقعها الالكتروني في رصد البيانات الصادرة عن الوزارة.

وقالت نقابة الاطباء البيطريين بأنه بعض مواقع التواصل الإجتماعي تداولت مؤخراً خبر مفاده أن هناك تحذيراً صادر

عن وزارة الزراعة ووزارة الصحة للمواطنين بضرورة الإبتعاد عن قطط وكلاب الشوارع لانها تحمل مرضاً خطيراً هو مرض الليشمينيات وأن هذا المرض ينتقل إلى الإنسان ويؤدي إلى وفاته وأن وزارة الزراعة قررت إماتت العشرات من القطط والكلاب التي تبين أنها تحمل هذا المرض .

واكدت النقابة لجميع المواطنين الاردنيين بأن هذا الخبر المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والذي إنتشر بين المواطنين عار عن الصحة ومجرد إشاعة ولا يوجد مثل هذه الحالات نهائياً في الاردن.

واضافت النقابة انها تقدر وتحترم كافة الإجراءات التي تقوم بها وزارتي الزراعة والصحة لمكافحة الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان للإنسان.

كما أهابت بالمواطنين عدم الإنجراف وراء هذه الإشاعات والرجوع إلى الجهات الحكومية المعنية للتأكد من صحة الأخبار التي يتم نشرها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :