facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنفيذ مشاريع زراعية في معان وباديتها


02-09-2018 01:25 PM

عمون– قالت مديرة زراعة محافظة معان المهندسة سهيلة أبو درويش إنه تم طرح عطاءات وإحالة أخرى لتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية في مناطق مختلفة بهدف تحسين الواقع الزراعي وتعزيز الإنتاج الحيواني والنباتي.

وأضافت أبو درويش اليوم الأحد، أنه تمت إحالة مبدئية لعطاء مشروع مبنى عيادة بيطرية في لواء الحسينية بقيمة 50 ألف دينار، وأنه سيتم تنفيذه خلال العام الحالي 2018، كما تم استدراج عروض لإنشاء مبنى محجر صحي في مركز جمرك المدورة وبقيمة 60 ألف دينار من أجل فحص عينات المواشي الواردة من السعودية والصادرة نحوها.

وبينت أنه تم إحالة عطاء مشروع مبنى عيادة بيطرية في الجفر بقيمة 50 ألف دينار، مشيرة إلى أن تنفيذ المشروع سيتم خلال العام الحالي، كما أحيل عطاء مشروع مبنى عيادة بيطرية في منطقة إيل بقيمة 50 ألف دينار، وأن التنفيذ سيبدأ قريبا.

وأشارت إلى أنه تم طرح عطاء لإنشاء خزانات مياه اسمنتية في بساتين معان الحجازية بقيمة 5ر62 ألف دينار من أجل تحسين الواقع الزراعي فيها، مبينة أن العمل سيبدأ قريبا وسيتم الانتهاء من المشروع خلال العام الحالي 2018.
وقالت إن المديرية استلمت تراكتور زراعي بقيمة 18 ألف دينار، وأدوات زراعية بقيمة 6 آلاف دينار، وسيتم توجيهها لخدمة المزارعين في المحافظة، مضيفة أنه سيتم توزيع مواش على 45 أسرة في معان والمدورة لتحسين مستواها المعيشي، كما سيتم توزيع 5 أطنان بذور محسنة على المزارعين خلال شهر أيلول الحالي.

وأشارت إلى أنه سيتم إنشاء مشروع التحريج في معان خلال العام الحالي والذي سيوفر 60 فرصة عمل مؤقتة، موضحة أن المشروع بدعم من منظمة العمل الدولية ووزارة الزراعة. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :