facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اكاديمي اردني يفوز بجائزة شومان للباحثين العرب


02-09-2018 02:57 PM

عمون- فاز عميد كلية الإدارة والتمويل في الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتور رائد مساعدة بني ياسين بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب لدورة 2017 عن حقل العلوم الاقتصادية والإدارية حول الدور التنموي لاقتصاد المعرفة.

وتمنح الجائزة تقديرا لإنتاج علمي متميز يؤدي إلى زيادة المعرفة العلمية والتطبيقية والإسهام بحل مشكلات ذات أولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وهي أوّل جائزة عربيّة تعنى بالبحث العلمي وتحتفي بالباحثين العرب بهدف دعم البحث العلمي وإبرازه في جميع أنحاء الوطن العربي.

والدكتور بني ياسين أستاذ مشارك في قسم نظم المعلومات الإدارية - الجامعة الاردنية، وحاصل على درجة الدكتوراه في نظم المعلومات الإدارية من جامعة نوتنجهام البريطانية عام 2009، وله ما يزيد عن 120 بحثا علميا منشورا في مجلات علمية عالمية محكمة، كما حصل على جائزة الباحث المتميز من الجامعة الأردنية لدورتين عام 2015 وعام 2018.

وبين رئيس الهيئة العلمية للجائزة الدكتور أمين محمود ان الهيئة استقبلت منذ الإعلان عن بدء دورة 2017، نحو 246 طلب ترشح للجائزة، جميعها من باحثين عرب يعملون في مؤسسات علمية وأكاديمية من كافة انحاء العالم.
وأكد محمود ضرورة تشجيع الباحثين على إجراء وإنجاز أبحاث تهم كل شرائح المجتمع، وأن يكون هناك استراتيجيات يتم تطويرها على فترات محددة للمساهمة في حل المشكلات الإنسانية والمجتمعية.

وأشارت الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة شاومن"، فالنتينا قسيسية، الى الحاجة الماسة لدعم البحث العلمي الجاد لتخطي عقبات التنمية في المجتمع العربي الذي يراوح مكانه منذ عقود، مؤكدة ضرورة توجيه البحث العلمي إلى المشكلات الماثلة في العالم العربي خصوصا ما يتصل منها بتوطين التكنولوجيا ومواجهة نقص الغذاء وتقلص المساحات الصالحة للزراعة إضافة إلى شح المياه وغيرها من المشكلات التي تعيق التنمية وتكبح من عجلة التطور.
وكانت مؤسسة شومان أطلقت جائزة الباحثين العرب عام 1982 تقديراً للنتاج العلمي المتميز الذي يؤدي نشره وتعميمه إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية وزيادة الوعي بثقافة البحث العلمي، وللإسهام في حل المشكلات ذات الأولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً.




  • 1 اسراء مساعدة 02-09-2018 | 05:16 PM

    الف الف مبارك دكتور منها للاعلى يا رب، ما شاء الله دائما متمير ربنا يوفقك

  • 2 د. محمد النبهان 02-09-2018 | 07:02 PM

    الف مبروك دكتور رائد... بالتوفيق ان شاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :