facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الاول حول الثورة الرقمية


02-09-2018 07:15 PM

عمون - مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رعى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل اليوم الاحد انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الاولى (البحث العلمي والثورة الرقمية تحديات الأصالة والمعاصرة).
ويناقش المؤتمر الذي تنظمه عمادة البحث العلمي بجامعة العلوم الاسلامية العالمية بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني ومؤسسة الوراق للطباعة والنشر على مدى يومين، العديد من القضايا المتعلقة بدور الرقابة في تفعيل الخدمات المصرفية الإلكترونية ومساهمة الاقتصاد الرقمي في تطوير الصيرفة الاسلامية، والجودة الشاملة في تحسين بيئة العمل المصرفي.
كما يناقش المؤتمر الذي يشارك فيه علماء ومفكرون وشخصيات سياسية واقتصادية من مختلف الدول العربية، دور المصارف الاسلامية في مكافحة عمليات غسل الاموال، وتحديات البحث العلمي في الوطن العربي في ظل التكنولوجيات الحديثة.
وقال الوزير ابو البصل خلال كلمة القاها، بحضور رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتور سلمان البدور وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة وسماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة "اننا اعتدنا في العالم على ان نستمع الى مقارنة في عملية الانفاق على البحث العلمي بين الدول النامية والدول المتقدمة، ولكن في حقيقة الامر الموضوع ليس انفاق ماليا فقط لأننا في جامعاتنا الاردنية قمنا بنشر العديد من الابحاث العلمية بالرغم من شح الانفاق المالي".
واشار الى ان البحث العلمي جزء من الاسلام والفتوى تقوم على البحث، موضحا ان وزارة الاوقاف قامت باستخدام الثورة الرقمية في موسم الحج الاخير من خلال التواصل مع الحجاج، ونجحت الى حد كبير في تحقيق الهدف المطلوب من استخدام هذه الثورة التكنولوجية.
واكد ابو البصل ضرورة ربط الجامعات بين البحث العلمي ومواجهة الافكار المشبوهة والمتطرفة، موضحا ان الثورة الرقمية ساهمت في المشاركة بين المؤسسات التعليمية وبين المصارف الاسلامية.
وقال الدكتور البدور ان الثورة الرقمية هي ثورة العصر ولا بد من ان يقوم الباحث بالتركيز على هذه الثورة والاستفادة منها في المجال البحثي.
كما دعا البدور الباحثين للاستفادة من الثورة الرقمية في جميع المجالات بما يخدم الانسانية ويعزز الثقافة الاسلامية.
مدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى شحادة، أشار الى ان التطور التكنولوجي مس كافة المجالات بما فيها البحث العلمي ما سهل على الباحثين عملية البحث والابداع، ودفع بالمؤسسات المصرفية الى الاستفادة من هذه الثورة المتطورة والمتقدمة التي تخدم المجتمع في كافة المجالات.
من جانبها، أكدت عميدة البحث العلمي في جامعة العلوم الاسلامية العالمية الدكتورة هناء الحنيطي أهمية انعقاد هذا المؤتمر لتعزيز البحث العلمي في ظل مشاركة علماء ومفكرين وأصحاب خبرة واختصاص من مختلف الدول الاسلامية.
كما أشاد الدكتور محمد بني سلامة في الكلمة التي القاها نيابة عن الباحثين بجهود الجامعة والمؤسسات الداعمة للمؤتمر العلمي الدولي الاول والذي يركز على البحث العلمي والثورة الرقمية وبما يواكب التطورات المعاصرة.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :