facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زوارق الاحتلال تعترض مسيرًا بحريًّا لكسر الحصار عن غزة


02-09-2018 07:51 PM

عمون- اعترضت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد، قوارب صيد، ومسيرًا بحريًّا سادسًا انطلق في عرض بحر غزة، تجاه الحدود الشمالية لقطاع غزة، احتجاجا على استمرار الحصار على القطاع.

وأفاد مراسلنا أن زوارق الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز على القوارب المشاركة في المسير البحري محاولة إجبارها على التراجع، فيما أطلقت قنابل الغاز على مئات المتظاهرين الذين وصلوا للحدود الشمالية قبالة بحر منطقة السودانية.
 
وشارك في المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار نحو 50 قاربًا على متنها جرحى وطلاب متضررون من الحصار المستمر منذ 12 عاما.

 
وأطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، عصر اليوم الأحد، المسير البحري السادس باتجاه الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وأكدت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي قبيل انطلاق المسير "رفضها التام لإجراءات الاحتلال لتحديده "المنطقة العازلة" ببحر قطاع غزة"، قائلة: "لن ترهبنا تهديداته المستمرة للصيادين، وسنتسمر بحراكنا".

وطالبت الهيئة بضرورة وقف الاحتلال لإجراءاته، ووقف عدوانه وحصاره المستمر على القطاع، داعية إلى رفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية في رام الله على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل.

وأكدت المتحدث باسم الهيئة خلال المؤتمر "استمرارية الحراك برًّا وبحرًا، وسنفاجئ الجميع ما لم يحقق أهدافه".

وجددت الهيئة رفضها للقرار الأمريكي بعدم الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين، مؤكدةً أن هذه القرارات لن تلغي حقوق الشعب الفلسطيني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :