facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن: 35 لتراً حصة اللاجئ السوري اليومية من المياه


02-09-2018 07:52 PM

عمون- كشفت مصادر في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، أن حصة الفرد من المياه في مخيمي الزعتري والأزرق للاجئيين السوريين في الأردن، يبلغ 35 لتراً في اليوم، وهي تعتبر أقل من معدل استهلاك الشخص في الأردن والذي يعتبر من أفقر 4 دول بالعالم مائياً، والتي تتراوح حصة الفرد فيه ما بين 80 و120 لتراً في اليوم.
وأضافت المصادر لـ24 أن حصة اليومية لمخيم الزعتري من المياه التي تقوم بتزويدها له "اليونسيف"، تبلغ ما معدله 3 ملايين و200 ألف لتر من المياه، أما في مخيم الأزرق فتصل الكمية الى مليون و600 ألف لتر يومياً.
وتعتمد اليونسيف في تزويد مخيم الزعتري بالمياه على 3 آبار، إضافة إلى بئرين في مخيم الأزرق.
واعتبرت المصادر أن استكمال شبكتي المياه والصرف الصحي في مخيم الزعتري ستؤديان إلى التخفيف من وطأة المخاطر التي قد تؤثر على الصحة العامة للمتواجدين في المخيم.
ويقطن مخيم الزعتري للاجئين السوريين في المفرق زهاء 70 ألف شخص يتوزعون على 26 ألف كرفان ضمن 12 قاطعاً.
وتنفذ "اليونسيف" مشروعاً لتوصيل مياه الشرب بالصنابير إلى جميع اللاجئين في مخيم الزعتري.
وبحسب ما قالت سابقا مصادر في المنظمة لـ24 فأن حوالي 15 الف لاجئ يستفيدون حالياً من المشروع، فيما يستهدف المشروع الوصول إلى 26 ألف كرفان، وهو المجموع الكلي للكرفانات في المخيم مع بداية نوفمبر(تشرين أول) المقبل.
وأوضحت أن المشروع يقوم على شبكة أنابيب مياه داخل المخيم، تنتهي بخزانات ملاصقة للكرفانات، يتفرع منها صنابير يتم إدخالها إلى مطابخ الكرفانات، وذلك لتخليص اللاجئين من عناء حمل المياه من خزانات عامة في المخيم.
ويتوزع اللاجئون السوريون في معظم مناطق المملكة، غير أنهم يتركزون في مخيمي الزعتري بمحافظة المفرق بمجموع 80 ألفاً و538 لاجئاً ضمن 26 ألف كرفان وعلى 12 قاطعاً، ومخيم الأزرق في محافظة الزرقاء ويتواجد فيه 40 ألفاً و370 لاجئاً، ضمن 10 آلاف.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبلغ 667 ألفاً و186 لاجئاً سورياً موزعين على المحافظات ومخيمات اللجوء في الأردن.
24 - ماهر الشوابكة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :