facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمسية لإحياء ذكرى استشهاد كنفاني و العلي


03-09-2018 10:06 AM

عمون- نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس أمسية حوارية لإحياء ذكرى استشهاد الكاتب غسان كنفاني وفنان الكاريكاتير ناجي العلي .
وتحدث خلال الأمسية الباحث الدكتور عبد الله حمودة عن حياة كنفاني وبدايات كتاباته الأدبية وروايته المشهورة " رجال في الشمس "،موضحا أن كتاباته الفكرية تمحورت حول الحرية والمقاومة.
وبين في الأمسية التي حضرها رئيس النادي الكاتب مقبل المومني وجمع من الكتاب والفنانين والمهتمين، أن غسان كنفاني كان يؤكد على الدوام أن الاحتلال الاسرائيلي تم محاربته بالأدب والفكر أكثر من السلاح ، مؤكدا ضرورة الاستثمار بدور الفنان والأديب الملتزم تجاه القضايا الوطنية والقومية .
ولفت إلى أن الفنان ناجي العلي كان يصل برسوماته الفنية المحملة بالنقد والسخرية المريرة إلى جموع كبيرة من مواطني العالم العربي والأجنبي،متطرقا إلى العلاقة المتينة التي ربطت بين الشهيدين كنفاني والعلي والتي قوت من أواصرها الأفكار والرؤى المشتركة حيال مواجهة إسرائيل والتركيز على النهوض بالوعي العربي . (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :