facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استعدادات أردنية عراقية لعبورالمسافرين براً من "طريبيل"


03-09-2018 08:42 PM

عمون - أكدت مصادرأردنية أن الأردن والعراق، سيعقدان اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لبحث السماح بعبور المسافرين براً بين البلدين، عبر مركز حدود الكرامة، طريبيل.
وقالت هذة المصادر لـ24 إن الأردن طلب من الجانب العراقي تحديد موعد لهذا الاجتماع، مشيرة إلى أنه سيتم بحث إجراءات العبور من حيث الفيزا والإقامة، بالإضافة إلى مدى الأمان على الطريق إلى بغداد.
وأضافت أن الأردن يفكر بالسماح اولاً للسيارات العراقية بالعمل على نقل المسافرين من عمان إلى بغداد قبل أن تسمح للسيارات الأردنية لأسباب أمنية.
ومنذ افتتاح معبر طريبيل قبل عام تقريباً لا تسمح الأردن لسائقيها بالدخول إلى الأراضي العراقية، حيث يتم تبادل البضائع في ساحة على الحدود مخصصة لذلك.
وأظهرت الإحصائية الرسمية الحدودية لشهر (تموز) يوليو الماضي، أن هناك 182 شاحنة أردنية تبادلت البضائع مع الجانب العراقي في ساحة التبادل بين الجانبين.
وبحسب نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداؤود، فأن العراق قدم للأردن تسهيلات كبيرة على معبر طريبيل الحدودي بين البلدين لرفع نسبة التبادل التجاري بين البلدين.
ووقع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، قبل شهر تقريباً، مع وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي، اتفاقية تعاون عسكري أمني.
ومن بين أهداف الاتفاقية، تبادل الخبرات والمعلومات في مجال حماية الحدود، وتطوير القدرات الاستخباراتية، والتمارين العسكرية المشتركة، والبحث وتطوير التكنولوجيا، ومكافحة الإرهاب.
وتشهد الحدود الأردنية حالة استنفار دائم ومراقبة على مدار الساعة من قبل المراقبات الحدودية والطائرات العمودية لمنع تسلل عناصر التنظيم إلى المملكة، وهو ما منع من وصول خطر هذا التنظيم إلى المملكة على طول أمد الزمة في العراق، رغم محاولاته العديدة لاختراق الحدود بين البلدين.

24- ماهر الشوابكة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :