facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ليبيا: نزوح الآلاف بسبب المعارك في طرابلس


04-09-2018 07:02 PM

عمون - تسببت المعارك الدائرة في العاصمة طرابلس ومحيطها بنزوح الآلاف من السكان وفق ما أعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا الثلاثاء، في الوقت الذي تستعد فيه الأمم المتحدة لاستضافة محادثات ترمي للتوصل الى وقف العنف.
وأدت الاشتباكات التي اندلعت في 17 أغسطس(آب) بين فصائل متنازعة في طرابلس الى مقتل 50 شخصاً وجرح 138 معظمهم من المدنيين، حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة.
وأجبر اشتداد القتال في الضواحي الجنوبية لطرابلس 1825 عائلة على النزوح إلى بلدات مجاورة أو البحث عن مناطق آمنة داخل العاصمة، وفق وزارة شؤون النازحين.
وقالت الوزارة، إن 'كثيرين غيرهم لا يزالون عالقين داخل منازلهم، والبعض الآخر يرفضون المغادرة خشية تعرض ممتلكاتهم للنهب'.
وأشارت الى أن 'هذه العائلات بحاجة ماسة الى المواد الغذائية، مضيفة أن فرق الإغاثة التي حاولت تقديم المساعدة لهم تعرضت لاعتداء من مسلحين غير معروفين قاموا بسرقة سيارة الإسعاف'.
وبعد أن ساد الهدوء ليلاً استؤنف القتال صباح الثلاثاء في الضواحي الجنوبية لطرابلس.
وتزامن ذلك مع توجيه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا 'يونسميل' دعوة إلى 'كل الأطراف المعنية' لحضور مباحثات لاحقا في نفس اليوم بهدف وقف العنف، كما أفادت المتحدثة باسم البعثة.
وقالت سوزان غوشة، إن 'المحادثات سوف تكون مغلقة بوجه الصحافة رافضة الكشف عن الجهات التي تمت دعوتها أو المكان الذي سيعقد فيه الاجتماع'.
وأعلنت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة حالة الطوارىء في العاصمة ومحيطها.
ومنذ الإطاحة بمعمر القذافي تتنازع جماعات مسلحة السيطرة على العاصمة الليبية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :