facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ندوة عن تحدي البطالة وآثارها على الشباب في عجلون


04-09-2018 08:03 PM

عمون - نظمت شبكة الاعلام المجتمعي في 'راديو البلد' بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن في عجلون ،اليوم الثلاثاء، في قاعة اجتماعات الهيئة، ندوة تحت عنوان 'تحدي البطالة.. أسبابها واثارها على قطاع الشباب في عجلون'، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي اطلقتها الشبكة .
واشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي، الى انه في ظل تضاؤل فرص العمل في القطاع الحكومي بسبب كثرة الخريجين، وانحسار عدد الوظائف وفرص العمل في القطاع الخاص، بات لزاما اعادة النظر بالسياسة التعليمية وربط التخصصات بسوق العمل خاصة التقنية منها، حيث بات الاف الخريجين يشكون هما وطنيا يحتاج لحلول جذرية في ظل تراجع ثقافة العيب.
وبينت مديرة تربية محافظة عجلون سابقا الدكتوره فايزه المومني، ان اقصاء الشباب وتجاهل دورهم وعدم تمكينهم سياسيا واعاقة مشاركتهم في صنع القرار الى جانب الثقافة الاجتماعية وطرق التفكير النمطية التقليدية التي تقصي وتهمش آراء الشباب الاردني من التعبير عما يجول في خاطره، تعتبر من اهم التحديات امام الشباب . واشار احد المشاركين في الندوة جهاد السيوف، الى ان من ابرز المشاكل التي تواجه الشباب الاردني بيئة العمل المحيطة بهم والفجوة بين التعليم المدرسي والجامعي حيث ما زال التعليم يعتمد على التلقين، كما أن البيئة الاردنية ما زالت ترى الشاب الناجح اما طبيبا او مهندسا او محاميا دون الالتفات الى التخصصات والمهن الاخرى، ما يشكل ضغطا كبيرا على الشباب باختيار تخصصاتهم ويحد من التطور والابداع الشبابي.
وقالت مديرة راديو البلد الاعلامية عطاف الروضان، ان جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دوما على أهمية دور الشباب في خدمة الوطن، مبينة ان تعاظم وقت الفراغ لدى الشباب مع الانفتاح على الثقافات المختلفة يشكل مشكلة اخرى، داعية الى ايجاد برامج ومبادرات وطنية تخدم المجتمع والعملية التنموية لاستقطاب الشباب وتنمية مواهبهم وقدراتهم. --( بترا )




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :