facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الهجرة الدولية": تراجع أعداد النازحين في العراق الى مليونين


04-09-2018 08:08 PM

عمون - قالت المنظمة الدولية للهجرة ان أعداد النازحين العراقيين تراجعت الى ما دون حاجز المليونين، للمرة الأولى منذ نحو أربع سنوات، مشيرة إلى عودة نحو 4 ملايين نازح إلى منازلهم.
وأوضحت ان البيانات ،التي تم جمعها وفقا لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة، تمثل حصيلة أكثر من أربع سنوات من عمليات تعقب عمليات النزوح في العراق.
وقالت المنظمة في تقرير صادر ،اليوم الثلاثاء، أنه منذ كانون الثاني 2014، تسببت الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي في العراق بتشريد ستة ملايين عراقي يمثلون حوالي 15% من مجموع سكان البلاد، مضيفة أن النازحين يواصلون العودة إلى ديارهم بوتيرة ثابتة لكنها أبطأ من عام 2017، مشيرة إلى أن المحافظات التي شهدت أكبر عدد من العائدين هي نينوى والأنبار وصلاح الدين وكركوك وديالى وبغداد.
وقالت ان غالبية هؤلاء النازحين عادوا إلى مساكنهم الاعتيادية، في حين ما يزال البعض منهم معرض بشكل كبير لمخاطر اللجوء إلى المباني الدينية والمدارس والمباني غير المكتملة أو المهجورة.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :