facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صحيفة عبرية: إسرائيليان من بين 4 أسرى لدى حماس على قيد الحياة


04-09-2018 10:08 PM

عمون - قالت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال أوصى حكومة نتانياهو بتأجيل إجراء صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة، بعد حصوله على معلومات استخبارية عن حياة جنوده الذين أعلنت حماس أسرهم خلال الحرب الإسرائيلية على غزة، صيف العام 2014.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب الصحيفة إنه 'يمتلك معلومات استخبارية تشير إلى أن حماس تحتفظ بجثتي الجنديين الذين قتلا خلال حرب 2014، شاؤول آرون وهدار غولدن، وإن الأسرى الإسرائيليين الآخرين لا يزالان على قيد الحياة، وهما أبراهام منغستو، وهشام السيد'.
وأكد جيش الاحتلال، دعمه وتأييده إرجاء التفاوض على ملف الأسرى مع حماس إلى المراحل الأخيرة من التسوية، وليس في إطار المرحلة الأولى من التسوية، بعد كشفه عن هذه المعلومات، رغم الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لإعادة الجنود الأسرى في غزة.
وتعترف كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بأسر 4 إسرائيليين بينهم جنديان، أسرا خلال عملية عسكرية على الحدود الشرقية لمدينة غزة يوليو (تموز) عام 2014، وفي عملية أخرى شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في أغسطس (آب) من العام ذاته.
وترفض حركة حماس الكشف عن مصير الجنود الأسرى لديها، دون تقديم إسرائيل لثمن مقابل ذلك، فيما تؤكد على ضرورة الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى بين الحركة والاحتلال عام 2011.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :