facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





محكمة للاحتلال تقضي بإخلاء وهدم قرية الخان الأحمر


05-09-2018 12:00 PM

عمون - أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن قرار ما يسمى محكمة الاحتلال الإسرائيلي، البدء بالهدم والتهجير القسري لسكان تجمع الخان الأحمر خلال أسبوع ابتدءاً من اليوم، هو بمثابة مقدمة للتهجير القسري الشامل للسكان في منطقة (ج) بدء بالخان الأحمر لتنفيذ الخطة المعلن عنها المسماة E1.

وشددت الهيئة ، على أن هذا القرار مطابقاً للقرار السياسي للكيان المحتل دون النظر بعين الاعتبار لكل الوثائق والمستندات القانونية التي قدمها محامو السكان، والتي تؤكد وجود هذا التجمع قبل الاحتلال بعشرات السنين وتثبت امتلاكهم لهذه الأراضي، واستعداد السكان لتنظيم وجودهم وأبنيتهم حسب القوانين المعمول بها، وهذا يعد ضرباً للقانون الذي احتكموا إليه، وضرباً للمجتمع الدولي و المواثيق الدولية التي العقوبات الجماعية، وسياسة التهجير القسري والتطهير العرقي.

وعبرت الهيئة عن رفضها القاطع للقرار مؤكدة انه قراراً سياسياً بحتاً، وشددت على استمرار فعالياتها الاحتجاجية واعتصاماتها في الخان الأحمر دعماً لصمود الأهالي ودفاعاً عن منازلهم ومدارسهم وممتلكاتهم.

من ناحيتها حذّرت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال الإسرائيلية من أي مساس بقرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، أو تهجير سكانها، واعتبرت ذلك بمثابة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ولكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :