facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





برنامج تحسين سبل المعيشة يختتم نشاطاته بالكورة والمزار الشمالي


05-09-2018 12:46 PM

عمون- اعلن مشروع تحسين فرص الوصول الى سبل المعيشة المستدامة للاجئين السوريين عن استفادة اكثر من الف شخص من مخرجات المشروع من الشباب والنساء والمجتمعات المستضيفة في لواءي المزار الشمالي وبني كنانة.

وكانت منظمة اوكسفام نفذت المشروع بدعم من عدد من الدول المانحة بالتعاون مع مؤسسة الملك الحسين وجمعية قادة الغد مستهدفة لواءي المزار الشمالي وبني كنانة بناء على دراسات مسبقة اشارت الى محدودية فرص العمل المتاحة وارتفاع معدلات البطالة في المنطقتين.

واشار مندوب وزير العمل مدير مديرية عمل اربد نبيه المومني خلال الاحتفال باختتام المشروع اليوم الأربعاء، الى اهمية المشروع في توفير سبل افضل للمعيشة، وتهيئة القدرات الاقتصادية سواء لللاجئين او للمجتمعات المستضيفة لمواجهة الضغط الذي تتعرض له معظم القطاعات الخدمية جراء ازمة اللجوء بما فيها سوق العمل.

وقالت مدير منظمة اوكسفام في الاردن نافيديتا مونجي ان الاردن الذي فتح المجال لاحتضان واستضافة اللاجئين جدير بان يتلقى الدعم من مختلف الجهات والمنظمات المانحة لتمكينه من مواجهة تبعات وتداعيات ازمات اللجوء المتتالية وآخرها موجة اللجوء السوري، مشيرة الى ان المشروع استهدف تمكين الشباب والنساء من اللاجئين وأفراد المجتمعات المستضيفة من ولوج سوق العمل وتزويدهم بمهارات وقدرات للمنافسة من خلال التركيز على التدريب المهني باعتباره الاسرع والاجدى اقتصاديا في سوق العمل.

وبالنيابة عن البرنامج الاقليمي الاوروبي للتنمية والحماية، أشارت السكرتير الاول بالسفارة النرويجية بعمان ان دجوف جالاسن الى ان النظرة المجتمعية في تغيير النمط الاجتماعي بقبول الحرف المهنية كان ابرز تحديات المشروع، مبينة ان المشروع يهدف لمساعدة النساء والشباب في الانخراط بأعمال مهنية تعمل على تحسين معيشتهم وفق ظروف وبيئات عمل محفزة اضافة الى دعم المقاربات الابتكارية للوصول الاسهل والاسرع لسوق العمل.
وعرضت مديرة المشروع فرح ابو شما للمراحل التي مر بها ودور الشركاء في انجاحه والتحديات التي مر بها وصولا لتحقيق النتائج المرجوة منه، مشيرة الى ان المشروع الذي استمر 19 شهرا تم في نهايته اطلاق منصة تسويق الكترونية نجحت بايصال 300 منتج من مخرجات المشروع الى السوق. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :