facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطراونة يلتقي المفوض العام الألماني لحقوق الإنسان


05-09-2018 02:10 PM

عمون- استعرض المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة خلال لقائه اليوم الاربعاء المفوض العام الألماني لحقوق الإنسان وعضو البرلمان الألماني بيربل كوفلر، أبرز المنجزات في مجالات حقوق الإنسان بالمملكة من حيث التشريعات والسياسات والممارسات في الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية اضافة الى حقوق الفئات الأكثر عرضة للانتهاك.

وقدم الطراونة لمحة عن برامج وانشطة الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان 2016-2025، ومراحل تنفيذها من خلال فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان، مشيرا الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم واسناد منظومة شاملة متكاملة لحقوق الإنسان واجراءات الدولة لتعزيز وتطوير آليات التعامل مع حقوق الإنسان والتحديات التي تواجه المنظومة.

وأشار الى أن استحداث منصب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان عام 2014 يؤكد الاهتمام بحالة حقوق الإنسان في المملكة، وعلى اعلى مستوى في الدولة، مؤكدا ان الأردن حقق تقدما في مجال حقوق الإنسان في ظل تحديات كبيرة تتمثل بحالة اللجوء السوري وتحمله عبئا ماديا ومعنويا جراء ذلك على الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وبين ان الثقافة الراسخة لدى اركان الدولة الأردنية تناغمت مع التوصيات والمواثيق والاتفاقيات الدولية، وكان الأردن من اوائل دول المنطقة الموقعة والمصادقة عليها، اضافة الى الافصاح الدوري للجهات الإعلامية المختلفة من خلال التقارير الصادرة عن مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان.

من جهتها ثمنت كوفلر، الجهود التي يبذلها الأردن في موضوع حقوق الإنسان وتقدمه في هذا المجال، مبينة ان الحكومتين الأردنية والألمانية تعملان على تحسين الاوضاع العامة ومعالجة الصعوبات بملف حقوق الإنسان من خلال الخروج بتوصيات تعالج التحديات في هذا الملف المهم.
من جهته اكد مقرر لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان ومدير مكتب الشفافية وحقوق الإنسان في مديرية الامن العام العقيد عامر الهباهبة اهمية الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان التي استندت الى مرجعيات أهمها مبادئ الشريعة الإسلامية والدستور الأردني والشرعية الدولية لحقوق الإنسان اضافة الى منظومة التشريعات الوطنية والميثاق الوطني الأردني. ولفت الهباهبة الى ان الدراسات لم تغفل مراكز الاحتفاظ والحجز المؤقت، وتم تشكيل لجنة خاصة في مديرية الامن العام لدراسة واقعها والوقوف على بعض السلبيات فيها، والعمل لوضع تصور للنهوض بها بما يضمن توفير كافة متطلبات المعايير النموذجية المطبقة في هذا الاطار.
وحضر اللقاء مساعد المفوض الألماني لحقوق الإنسان فيليب هيرتسوغ، والسفيرة الألمانية لدى الأردن بيرغيتا سيفكر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :