facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية بين جامعة الحسين التقنية ونقابة المهندسين


05-09-2018 02:26 PM

عمون - وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ونقابة المهندسين الأردنيين اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التطوير المهني والأكاديمي الهندسي والنهوض بجودة التعليم وزيادة تنافسية قطاع الهندسة في الأردن وتبادل المعرفة والخبرات الإدارية والفنية المتوفرة بين الطرفين.

ووقع المذكرة عن جامعة الحسين التقنية رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا، وعن النقابة نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة، بحضور عدد من العمداء في الجامعة وأعضاء من النقابة في مقر الجامعة بمجمع الملك الحسين للأعمال.

وبموجب الاتفاقية سيلتزم الطرفان بتنسيق الجهود في مجالات متابعة البرامج والخطط الدراسية وتقديم الاقتراحات بشأنها وعقد الأيام العلمية والمحاضرات والدورات التدريبية المتخصصة، بالإضافة إلى العمل بشكل مشترك على محاور التأهيل الهندسي والريادة وتوجيه الدعم للشباب والتعليم الإلكتروني.

كما ستفتح الاتفاقية الباب أمام النقابة لتقديم النصح والمشورة للجامعة للتعريف بحاجات سوق العمل، وستمكّن منتسبي النقابة من الاستفادة من مختبرات الجامعة وورشها الهندسية وتنظيم الدورات التدريبية المشتركة بهدف تحسين مخرجات التعليم الهندسي ومواءمته مع التطورات المتسارعة في مجالات الهندسة المستقبلية.

من جهته أوضح الدكتور الخضرا، أن هذا التعاون يأتي كنتيجة طبيعية للدور الذي تقوم به نقابة المهندسين الأردنيين وفق قانونها كجهة مختصة ومفوضة ومهنية أردنية تسعى إلى تطوير ورفع قدرة الكوادر الهندسية والفنية في الأردن والوطن العربي، ونتيجة إدراك الطرفين للاحتياجات المتزايدة للمهندسين المختصين والمؤهلين في مجالات صناعية حديثة وذات طابع تطبيقي وضرورة تزويد القطاعات الهندسية بالخبرات الأكاديمية التقنية وفق برامج عالمية معتمدة.

بدوره، أكد المهندس الزعبي أن الاتفاقية هي نموذج متميز يربط بين مؤسسات التعليم العالي ونقابة المهندسين، ومن شأنه أن يعزز إمكانية مواءمة خريجي الجامعة مع متطلبات سوق العمل، وينسجم مع الدور المتسارع الذي تقوم به جامعة الحسين التقنية في تغيير مفهوم التعليم الهندسي بشكل نوعي وحديث، ما يؤكد قدرة الجامعة على تلبية الاحتياجات المتزايدة لمهندسي المستقبل على تعليم نوعي يربط الهندسة بالتكنولوجيا.

وتهدف جامعة الحسين التقنية التي أسستها مؤسسة ولي العهد عام 2016، إلى تقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات التقنية المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعما حقيقيا للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة والدرجة الجامعية الأولى " البكالوريوس" في مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب، وفتحت الجامعة أبوابها لاستقبال طلبات التسجيل للقصل الدراسي الأول لسنة 2018-2019 ولغاية منتصف شهر تشرين الأول من هذا العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :