facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأزمة الاقتصادية تضرب الكرة الإيرانية والمنتخب يتدرب دون مدير فني


05-09-2018 06:44 PM

عمون - يواصل المنتخب الإيراني لكرة القدم تدريباته بدون مدرب، حسبما أكدت تقارير إعلامية في طهران اليوم الأربعاء.
وأشارت التقارير إلى أن المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش الذي قاد الفريق في السنوات الماضية، يتواجد بالفعل إلى جوار الفريق لكنه يجلس في ركن إلى جوار الملعب ويتابع التدريبات فقط دون توجيه اللاعبين.
ولم يوقع كيروش حتى الآن على العقد الجديد مع الاتحاد الإيراني بسبب الأزمة الاقتصادية التي تضرب إيران حالياً، والتي ألقت بظلال قاتمة على الاتحاد الإيراني للعبة.
وكان كيروش عاد إلى طهران قبل أيام ولكنه لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق رسمي مع الاتحاد الإيراني على تجديد العقد، إذ انتهى عقد المدرب البرتغالي مع المنتخب الإيراني الشهر الماضي علماً بأن الطرفين اتفقا من قبل على تجديد العقد.
وحرمت الأزمة المالية في إيران الطرفين من إتمام الاتفاق السابق بينهما وذلك بعدما تم إيقاف صرف أي مستحقات دولية في إيران منذ أسابيع نتيجة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران بسبب الخلاف النووي بين البلدين.
وفي ظل هذه المشكلة، لم يعد باستطاعة الاتحاد الإيراني تحويل المستحقات المالية إلى كيروش.
وتعاني إيران أيضاً من أزمة اقتصادية هائلة لنفس السبب إذ ارتفع سعر الدولار واليورو لأربعة أمثاله وذلك في غضون الأسابيع القليلة الماضية.
ونظراً لأن ميزانية الاتحاد الإيراني للعبة توضع بالريال الإيراني، فإن الاتحاد أصبح مضطراً إلى دفع 4 أمثال القيمة المالية لعقد كيروش في حالة توقيعه.
ويواجه الاتحاد الإيراني مشكلة أخرى تتعلق ببرنامج إعداد المنتخب الإيراني لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقررة في الإمارات مطلع 2019.
وطالب كيروش ببرنامج إعداد مناسب للفريق إضافة لضرورة إقامة معسكر تدريبي مما يعني أن تكلفة الإعداد ستتجاوز 5 ملايين دولار أمريكي طبقاً لتقديرات الاتحاد الإيراني للعبة، وهذا المبلغ ليس متوافراً في الوقت الحالي.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :