facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تواصل فعاليات مهرجان "أوبرا عمَّان" على المدرج الروماني


06-09-2018 12:13 PM

عمون - تتواصل اليوم الخميس فعاليات الدورة الثانية من مهرجان 'أوبرا عمان' على مسرح المدرج الروماني بوسط العاصمة، بتقديم أوبرا (لابوهيم) للموسيقار الايطالي بوتشيني وتؤدي فيه السوبرانو الاردنية زينة برهوم الدور الرئيسي بمشاركة مجاميع من الممثلين والعازفين الاردنيين والعالميين.

وتقع أحداث أوبرا لابوهيم في العاصمة الفرنسية باريس في القرن التاسع عشر، وتعرض تفاصيل الحياة اليومية للمبدعين والفنانين الذين يلتقون في المقاهي ليتبادلوا الآراء والهموم والأفكار.

والمهرجان الذي افتتح الثلاثاء الماضي هو الأول من نوعه في المنطقة العربية، وقدّم عرضاً مشهديا وملحميا متكاملا لأوبرا (لابوهيم)، ادى فيه الى جانب السوبرانو زينة برهوم، ماكس خوتا في شخصية الشاعر ردولفو، ورافقهم الأداء الغنائي لمغنيين رئيسيين من إيطاليا وجورجيا مصحوباً بعزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية بقيادة لورينزو تازييري المدير الفني للمهرجان، بينما تألف الكورس من جوقة أطفال نادي وكورال مدرسة ريبتون الإنكليزية الجديدة الذي افتتح العرض وأخرج الأوبرا المقدوني ديان بروشيف.
يشار الى ان النسخة الأولى من المهرجان انطلقت العام الماضي بعرض أوبرالي متكامل لأوبرا (لاترافياتا) وشارك فيه أكثر من 150 موسيقيا دوليا ينتمون لأكثر من 10 دول حول العالم.
وتسعى زينة برهوم من خلال تأسيس مهرجان 'أوبرا عمَّان' إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي، كما تهدف إلى تشييد مؤسسة مخصصة لفن الأوبرا بالعاصمة الأردنية عمَّان، لتنضم إلى مثيلاتها في المجتمع العربي بعمَّان والإمارات العربية المتحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :