facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إثيوبيا تعيد فتح سفارتها بإريتريا في إشارة جديدة لتحسن العلاقات


06-09-2018 02:14 PM

عمون- ذكرت هيئة فانا الإذاعية الإثيوبية الحكومية أن إثيوبيا أعادت فتح سفارتها في العاصمة الإريترية أسمرة يوم الخميس في إشارة جديدة إلى تحسن العلاقات بين الدولتين الواقعتين في القرن الأفريقي بعد أن وقعتا اتفاق سلام في التاسع من يوليو تموز.

وتحرك الزعيمان الإريتري والإثيوبي سريعا في الشهرين الماضيين لإنهاء عقدين من العداء الذي أعقب نشوب حرب بين البلدين في عام 1998.

وذكرت هيئة فانا الإذاعية أن رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد والرئيس الإريتري إسياس أفورقي أعادا فتح السفارة في أسمرة في مراسم قصيرة وأن رضوان حسين عُين سفيرا جديدا لإثيوبيا في إريتريا.

وفي يوليو تموز أعادت إريتريا فتح سفارتها في إثيوبيا وعينت سفيرا لها هناك.

وعقد أبي يوم الأربعاء ثاني اجتماع مباشر له مع أفورقي منذ اتفاق يوليو تموز.

ومن المقرر أن يعقد الزعيمان اجتماع قمة في وقت لاحق يوم الخميس مع الرئيس الصومالي محمد عبد الله. وهذه هي ثاني زيارة يقوم بها عبد الله لإريتريا منذ 30 يوليو تموز وتعد أحدث إشارة إلى تحسن العلاقات عبر القرن الأفريقي بعد التقارب بين إريتريا وإثيوبيا. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :