facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عريقات: هدم الخان الاحمر شرق القدس جريمة حرب


06-09-2018 03:07 PM

عمون- قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدم قرية الخان الاحمر يشكل جريمة حرب كبرى.

وأكد في بيان له اليوم الخميس، انه ورغم الادراك بان اميركا ستستخدم حق النقض الفيتو، الا اننا سنذهب بهذا الملف لمجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنائية الدولية والتي امامها العديد من الملفات فيما يتعلق بالعدوان على غزة والاستيطان.

وعلى صعيد آخر، قال عريقات، إن هناك دلالات هامة لقرار البارغواي بارجاع سفارتها من القدس الى تل أبيب، وهو ان القرار الخاطئ الذي اتخذته الادارة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها بانه لا يخلق حقا ولا ينشئ التزاما. ودعا عريقات ، كافة الدول العربية والاسلامية الى التعامل مع هذه الدولة بأكبر قدر من التعاون.

واشار الى ان المطلوب الان هو التحرك باتجاه دولة غواتيمالا حتى تعمل على سحب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحتى يبقى الرئيس الامريكي وحيدا في خطاه الذي ارتكبه.

كما اشار إلى تصريحات السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان والتي قال فيها ان الولايات المتحدة ليست هي من قررت ان تكون القدس العاصمة لإسرائيل انما بأمر من الله لليهود قبل ثلاثة الاف سنة، مضيفاً: إنها تصريحات تدفع باتجاه حرب دينية طاحنة.

وبين عريقات، ان هناك جهودا كبيرة ومستمرة تبذل لإفشال المخططات الامريكية لتصفية القضية الفلسطينية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :