facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دوري الأمم الأوروبية: مانشيني أمام مهمة إعادة الهيبة لإيطاليا


06-09-2018 05:04 PM

عمون - يجد روبرتو مانشيني نفسه أمام مهمة دقيقة، في اللقاء الجمعة ضد ضيفه المنتخب البولندي ضمن دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، إذ يدخل مدرب المنتخب الإيطالي رسمياً حقبة ترميم علاقة الشغف التي تجمع مواطنيه باللعبة، والتي تضررت بفعل الغياب التاريخي للمنتخب عن المونديال.
مهمة مانشيني معقدة لأنها سهلة وصعبة في الوقت ذاته، سهلة لأن بلاده لم تبخل يوماً بالمواهب الكروية التي صنعت أمجاد المنتخب أو الأندية التي دافعت عن ألوانها، وصعبة لأن الغياب عن المونديال أدخل إيطاليا في أزمة عميقة، فيها من انعدام الثقة والمخاوف، كما فيها من العثرات والمصاعب، على درب العودة الذي من المفترض أن يعبد كاملاً قبل كأس أوروبا 2020، وخصوصاً قبل مونديال 2022.
وسيكون دوري الأمم المحطة الأولى، أمام منتخب بولندي آت من تجربة مخيبة في المونديال الروسي شهدت خروجه من الدور الأول، وفي مجموعة تضم أيضاً البرتغال التي يغيب عنها قائدها كريستيانو رونالدو.
ويسعى مانشيني (53 عاماً) لضخ دماء جديدة في المنتخب الأزرق، لاسيما بعد الاعتزال الدولي لمخضرمين أبرزهم حارس المرمى جانلويغي بوفون.
ومهد اعتزال بوفون الطريق أمام حارس ميلان الشاب دوناروما (19 عاماً) للحلول بدلاً منه بين الخشبات الثلاث للمرمى الإيطالي.
وتراجعت إيطاليا الى المركز 21 في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، وهو أسوأ ترتيب في تاريخها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :