facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بالفيديو: أسطول سفن مهجورة في الصحراء يحيّر العلماء!


06-09-2018 05:14 PM

عمون - أثارت صور التقطها قمر صناعي في صحراء كازخستان حيرة العلماء، بعد ظهور مجموعة من السفن المهجورة في هذه المنطقة النائية.
ويقول العلماء، إن وجود 4 سفن ضخمة وسط الصحراء وعلى بعد أميال من البحر ينافي كل قوانين الفيزياء، ولا يوجد بعد أي تفسير دقيق لوجودها في هذا المكان.
وقال المستكشف الكندي جورج كورينس: 'من الصعب أن تشيح بنظرك عن هذه الصور، ففي الوقت الذي لا تتوقع فيه وجود مياه في هذه المنطقة الصحراوية الجافة، تُفاجأ بمجموعة من السفن الصدئة'.
ويقع أقرب بحر، على بعد عدة أميال من الصحراء التي شوهدت فيها السفن، وهو بحر أرال، لكن الأبحاث، تشير إلى أن مياه البحر كانت تغمر المنطقة، قبل أن تنحسر عنها، حسب صحيفة ميرور البريطانية.
وقال شون أوكونور المحلل العسكري: 'بسبب الاهتمام الكبير بكازاخستان في عهد الاتحاد السوفيتي أثناء الحرب الباردة، هناك قدر كبير من المعلومات التي يمكن لمحللي البيانات الرجوع إليها'.
وعرض لغز هذه السفن أخيراً في برنامج وثائقي على قناة 'وات أون إيرث'.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :