facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





67 تعليقا .. مواطنون للرزاز: فين أيام قاسم أمين وعلي مبارك وزكي جمعة


06-09-2018 08:36 PM

عمون – خاص - يدرك رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جلسة مجلس الوزراء أن تصريحه الذي قال فيه: "من يعتقد أن بإمكانه أن يمس بهيبة جامعاتنا ومدارسنا وهيبة الدولة من دون حساب، فهو مخطئ"، لن يجد استحسانا من الكثيرين، خاصة من الذين يدققون على الفعل، ويراقبون الأداء.

يسعد قلبك
صحيح أن إحدى المعلقات كتبت للرزاز تقول: "يسعد قلبك". لكن آخرين لم يرق لهم التصريح الذي نشرته صفحة رئاسة الوزراء الرسمية على التويتر.

هيبة الدولة مرتبطة بماذا؟
بأدب يليق بالرزاز، قال معلق: بعتذر عن عدم الإتفاق معك دولة الرئيس .. لم يعد هناك هيبة للجامعات والمدارس منذ زمن بعيد والأسباب يعلمها القاصي والداني.. هيبة الدولة مرتبطة بمقدار احتضانها لشعبها وهذا ما نعيشه الحكومة في واد والشعب في واد.

علي مبارك وزكي جمعة
عموما لم يجد احد المعلقين ما يقوله فسأل ساخرا بجملة مشهورة في مدرسة المشاغبين: فين أيام قاسم أمين وعلي مبارك وزكي جمعة. في حين سأل اخر: هل سيتم جلب مطيع والكردي كخطوه اولى في فرض هيبة الدولة؟
بينما قال معلّق: "دولتك يجب أولا ارجاع هيبة المعلم وكرامة لأنه يعمل في وزارة التربية والتعليم والعمل على دفع رواتب تستحق المهنة، ولكن للاسف بدأت المشكلة منكم في ارهاق المعلم وعدم العطاء في المدارس وكما أوجه مرة أخرى أن يتم عمل كل مدرس في مجال تخصصه يكون تخصصه علمي ويدرس فن ورياضة".

تلولحي ياداليه
بينما طلب منه مواطن بزيارة مدارس الهاشمية وقال: شباعنين حكي تعاال شوف مدارس الهاشميه الزرقا وتلولحي ياداليه.
فيما سجل اخر ما يلي: "إذا شفت حد بسب الدين والرب بالشارع .. انا كمواطن بسيط اذا شفت سرقه بالمال العام جهارا نهارا.. اذا شفت استعمال المال العام لاغراض شخصية خارج اوقات الدوام الرسمي.. اعطيني طريقه امارس حقي واحمي بلدي وعيالي من هيك مناضر وبنف هاي الطريقه اعرف انه هالانسان اخذ جزائه .. بانتضار الرد".

فيما اختصر معلّق كل الكلام بكلمتين: وماذا بعد؟


الأردن بين عامين
ما يدعو للحزن ما ذكّر به احد المعلقين الرزاز حين قال: "الاردن كان عام ٢٠٠٨ رقم واحد على مستوى الدول العربية في مستوى التعليم . وعام ٢٠١٨ اصبح السادس".

ربنا يصلح الحال
فيما سجّل أحد رأيه قائلا: "دكتور ترا كل اللي قاعدين نشوفه ويصير من جمع الأحداث وغيرها هي كلها ناتج من نواتج الفساد. لليوم دولتك ما شفنا قضية فساد تحولت للهيئة وتم الحكم فيها وأول قضية فساد واجهتها الحكومة كانت قضية عوني مطيع ولم تحل. ما ذبحنا ولا دمرنا إلا الفساد. ربنا يصلح الحال".

شبعتونا تنظير
وبينما اعتبر معلق ما قاله الرزاز تنظيرا فقال: "شبعتونا تنظير"، كتب آخر، "وانتم تعديتم على جيوب المواطنين وكرامتهم وجوعتوهم من ياخذ لهم حقوقهم؟". "والناس زهقت".


صيانة كرامة
قال احترم شخصك ولكن كان الأوجب صيانه كرامة المواطن والحفاظ على حريته التي يطالب بها من قبل المتنفذين الذين اذاقوا بالوطن ذرعا مدرسه مادبا تمثل نسيج وطني بحت واليك ان تقيس عليها ماقد يجري على شكل مدرسة أكبر".

العدل أساس الحكم يا كبير
وبلغة مازحة قال معلق: العدل أساس الحكم يا كبير، بينما راح اخر معلقا بلغة قاسية قال فيها: "يعيش الان في مرحلة فقدان الاحساس بما حوله ولا يعلم ان من افقد الدولة هيبتها هم من يتحزم بهم ويجلسون حوله". وآخر قال: "شبعتنا حكي، قرار واحد ننتظره منك أعد مشروعيه الضرب في المدارس، حتى أمريكا لم تلغ الضرب في المدارس".




  • 1 مواطن عادي الكرك 06-09-2018 | 08:47 PM

    دولة القانون والمؤسسات يا دولة الرئيس هي الحل تذكر القانون والمؤسسات وليس من يقفزون علينا وعلى الوطن فوق الدستور كيف لك ان تقنع الناس بان يحترموا القانون والبلد فيها من يخرج على ولايتك العامة ويتصرف بدون سند من دستور كيف لك ان تقنعنا انك رجل للمرحله الوطنيه الحرجه وللاسف ما يتم من انتهاك للدستور في عهدك غير مسبوق وما الزيارات التي يقوم من لا صفه دستوريه كاصحاب سلطه يدعونا للقلق على الوطن وكيف تيمح لهم ان يكونو حاضرين باجتماعات وللاسف بحضورك دولتك البلد تتغير بسرعه مرعبه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :