facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوراق متعبة


سهير بشناق
07-09-2018 12:34 AM

اختلاف .

نختلف كثيرا ونكاد لا نلتقي على شيء فيما بيننا ..لكنني احبك !

لطالما ادهشني الحب بتفاصيله التي لا نستوعبها احيانا؛ لكننا نستمر به وكأنه شيء مختلف عن كل ما عشناه من قبل
لطالما ادهشتني تلك المشاعر التي تنمو باعماقنا وتتغلغل بقلوبنا دون ان نعلم كيف ولماذا؟

الحب ليس اتفاق بينا وبين من نحبهم على ان نكون متشابهين ،نتفق على رؤيتنا للحياة ونستجيب لها بذات الدرجة
هو ليس ذاك الشيء الذي نبحث عنه، ليكون شبيهنا بطريقة او باخرى بل قد يقودنا لاختلافات كبيرة ورغم ذلك لا تزال قلوبنا تنبض به , = لم تكن تشبهني بشيء .

انا امراة يحتويني الحب بكل تفاصيله (...) يستهويني ان استشعر بمطر السماء ،دون ان الملم نفسي منه اجد ذاتي احلق لعالم اخر ان ما سمعت لحنا ما يعزف على اوتار قلبي.

تستوقفني رائحة الياسمين بالطرقات التي تنثر عبيرها بانفاسي فاتوقف كثيرا امامها، اشتم عطرها الجميل وارفض ان اقطفها بل اعيش فقط على رائحتها ورونقها تبكيني اشياء قد يعتقدها الاخرون بانها عابرة ولا تستحق تلك الدموع ولكني لا اقوى امامها الا ان انهمر كسحابة سماء .

انا امراة ارفض ان اكبر بالحياة ،فكبرت الحياة بي لا زلت في ثنايا روحي احمل مشاعر طفل ان احب احب بصدق وان فرح كان فرحه ملء الكون كفراشة تحلق دوماً نحو ذاك الضوء لانها تعشقه.

وانت مختلف عني بتلك التفاصيل ا،لتي تشكل لنا ايامنا ورؤيتنا للحياة ....ورغم ذلك كنت جزءا منها دون ان اعلم كيف ولماذا ؟

عندما نحب نعتقد اننا نحب دومنا من يشبهنا، لنكون بذاك الحب وكأننا نكرر انفسنا مرة اخرى مع انسان اخر نبحث بالحب عمن يرى الحياة كما نراها عن نقاط التقائنا كي نشعر بمرفأ آمان وأننا بذلك نستغرق بالحب دون خوف من وجع او الم او انكسار لنكتشف بعدها ان الحب لا يعني ان نتشابه مع من نحب فبعض الاختلاف اجمل يدعنا نكتشف الاخر .

يترك لنا حرية الاختيار الجميل عندما يكون من نحبه مختلفاً عنا ،فهو يكون حبا مختلف ينقلنا الى مكان اخر نكتشف به عمق مشاعرنا نحو الاخر .

لان الحب يجردنا من اشياء كثيرة نحن لها وعشنا بها لسنوات قبل ان تستحوذنا تلك المشاعر فنتازل دون ان نتوقف عن معنى التنازل ونتخلى عن شيء ما باعماقنا كحلم ما دون ان نشعر بالاسى لاجل من نحب فقط .

الحب والانسان
لان الحب لانسان مختلف عنا ؛يمنحنا فرصة ان نشعر بذاك الحب وقيمته بان نتخلى عن جزء من وجودنا لاجله ،ولاجل ان نحتفظ به فعندما نختلف نحن نريد ان نبقى لاجل هذا الحب ولان ذاك الاختلاف يزيدنا حبا لم اجد بك شيئاً يشبهني ولكنني احببتك بكل اختلافاتك عني وبكل تلك القدرة التي امتلكها لاحب نقيض لي لم اكن اتخيل انه سيحدث لي بهذا الشغف الكبير .

كان اختلافك عني كوتر يعزف على قلبي لانك لم تحاول ان تكون مثلي (...) ولم تحاول ان تسحبني لاجل الحب اليك تركت لي تلك المساحة الجميلة بين القلوب العاشقة لتحيا كما هي دون ان يكون الحب قيدا للاخر ليحولنا الى الاخر دون ان ندرك ذلك .

كان اختلافك بقدر حبك لي لم ترغمني لاكون انت فكنت لي حبا مختلفاً لا يتكرر بالعمر الحب لا يحتاج لان نبحث به عن ذاتنا بمن نحب هو ليس انصهاراً بالاخر بقدر ما هو نبض القلوب المختلف ومحاولات لا تنتهي من الالتقاء تبث بنفوسنا اللهفة المستمرة نحو الاخر.

انت لا تشبهني بشيء ولكنني احببتك ولا زال هذا الاختلاف يزيدني حبا في كل مرة استمع بها الى الموسيقى المفضلة لي فتبقي انت بجانبي دون ان تكون معي بتلك اللحظات في كل مرة تسحرني بها رائحة الياسمين ،فتراني من ذاك السحر دون ان تشتم رائحتها هذا الاختلاف كان لك وحدك ففي حياتي الكثيرون ممن يشبهونني ولكنهم لست انت!

الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :