facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دعوة تايلاند إلى اسقاط التهم "المزيفة" حول منشورات فيس بوك


07-09-2018 01:46 PM

عمون - قالت منظمة 'هيومان رايتس ووتش' اليوم الجمعة إنه ينبغي على السلطات في تايلاند اسقاط التهم بحق 13 شخصاً نشروا، وشاركوا تقارير على الانترنت، حول ما تردد عن جريمة اغتصاب أنكرت وقوعها الشرطة التايلاندية.
وقال براد آدامز، مدير قسم آسيا في 'هيومان رايتس ووتش' :'يبدو أن الشرطة التايلاندية تستخدم تهما تتعلق بجرائم الكمبيوتر ضد أي شخص يشكك في تحقيقاتها الواهية في قضية الاغتصاب التي شهدتها جزيرة كوه تاو'.
وأضاف :'على السلطات أن تسقط هذه الاتهامات الزائفة، على الفور'.
وصدرت مذكرات اعتقال في وقت سابق هذا الأسبوع بحق 13 شخصاً نشروا تقارير عن سائحة بريطانية 19/ عاما/ قالت إنها تعرضت للاغتصاب في جزيرة كوه تاو في يونيو (حزيران) الماضي.
وألقي القبض على 11 شخصاً من هؤلاء بسبب نشر ومشاركة منشورات عبر موقع 'فيس بوك' من صفحة 'سي.إس.آي.إل.إيه' ، وهي صفحة استقصائية تحظى بشعبية كبيرة ، حسبما صرح محامي المتهمين وينيات تشاتمونتري.
ويشار إلى أن الشخصين الآخرين اللذين صدرت بحقهما مذكرة التوقيف هما مدير صفحة ' سى. إس. آى. إل. إيه' ورئيسة تحرير موقع 'ساموي تايمز' الإخباري المحلي. والاثنان غير مقيمين في تايلاند.
ووفقاً لقوانين الجرائم الحاسوبية الصارمة في تايلاند، فإن نشر المعلومات الكاذبة ومشاركتها عبر الإنترنت يمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن لمدة خمس سنوات.
وذكرت صحيفة بريطانية الشهر الماضي أنه تم تخدير وسرقة واغتصاب السائحة في يونيو (حزيران) في جزيرة كوه تاو السياحية الشهيرة في تايلاند، لكن الشرطة التايلاندية رفضت تسجيل بلاغ للشابة البريطانية.
وأعلنت الشرطة التايلاندية الأسبوع الماضي أن تحقيقاتها خلصت إلى أن هذا الاعتداء الجنسي لم يحدث. وتشتهر جزيرة كوه تاو، التي تبعد 750 كيلومتراً جنوب بانكوك، بشواطئها البيضاء النقية، وهي وجهة شهيرة للغواصين الدوليين.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :