facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواجهات مثيرة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم أفريقيا


07-09-2018 01:51 PM

عمون - بعد غياب أكثر من عام، تعود التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالكاميرون العام المقبل للواجهة من جديد، حينما تنطلق فعاليات الجولة الثانية، غداً السبت.
وكان من المقرر أن تقام تلك الجولة في مارس (آذار) الماضي، غير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' قرر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي تأجيلها من أجل دعم المنتخبات الأفريقية الخمسة التي شاركت في كأس العالم بروسيا هذا العام.
وتم تقسيم المنتخبات 48 المشاركة في التصفيات إلى 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في المجموعة الواحدة، حيث يتأهل بطل كل مجموعة للنهائيات لينضم إلى صاحب الأرض منتخب الكاميرون، الذي يصعد مباشرة للبطولة بغض النظر عن نتائجه في التصفيات.
وستكون 11 مقعداً الآخرين من نصيب أفضل 11 منتخباً من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات 12،
في حالة احتل منتخب الكاميرون المركز الأول أو الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات، سيتأهل معه فريق واحد من هذه المجموعة للنهائيات، كما سيصعد باقي المنتخبات 11 التي حصلت على المركز الثاني في المجموعات الأخرى.
أما في حالة احتلاله المركز الثالث أو الرابع، فإن متصدر المجموعة سيتأهل مباشرة فيما سيدخل صاحب المركز الثاني في الصراع على المقاعد التي تحجزها أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني.
وتبحث المنتخبات العربية الثمانية المشاركة في التصفيات عن تحقيق نتائج إيجابية في هذه الجولة، لإنعاش آمالها في الصعود للبطولة التي ستقام في فصل الصيف للمرة الأولى، بعدما كانت تجرى سابقاً في مطلع الأعوام الفردية.
ويحل منتخب السودان ضيفاً على منتخب غينيا الإستوائية في المجموعة الأولى، التي تشهد أيضاً لقاء يجمع بين منتخب مدغشقر وضيفه المنتخب السنغالي، حيث يرغب المنتخب الملقب بـ'صقور الجديان' في تعويض خسارته 1-3 أمام ضيفه مدغشقر.
ويستضيف منتخب المغرب، العائد أيضاً من المونديال، نظيره المالاوي في المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً منتخبي الكاميرون وجزر القمر، حيث يتطلع منتخب 'أسود الأطلس' لتحقيق انتصاره الأول، عقب خسارته 0-1 أمام مضيفه منتخب الكاميرون في الجولة الأولى.
ويطمح منتخب الجزائر لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الرابعة، عندما يخرج لملاقاة مضيفه منتخب جامبيا، وذلك عقب فوزه 1-0 على ضيفه منتخب توغو في مستهل مبارياته بالتصفيات.
ويتقاسم المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع منتخب بنين، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يلاقي مضيفه منتخب توغو.
ويخوض منتخب ليبيا مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي مع مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في المجموعة الخامسة، التي تشهد لقاء آخر يجمع بين منتخب سيشيل مع ضيفه منتخب نيجيريا.
ويسعى المنتخب المصري لتحقيق انتصاره الأول منذ 11 شهراً، عندما يستضيف منتخب النيجر في المجموعة العاشرة، فيما يأمل منتخب تونس في إحكام قبضته على صدارة المجموعة، حينما يحل ضيفاً على منتخب سوازيلاند.
وعقب فوزه على المنتخب المصري 1-0 في الجولة الأولى، احتل المنتخب التونسي الصدارة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي النيجر وسوازيلاند، اللذين تعادلا سلبياً في الجولة الأولى، فيما يقبع منتخب مصر في ذيل الترتيب بلا نقاط.
ولم يحقق منتخب مصر أي انتصار ودي أو رسمي منذ فوزه 2-1 على نظيره الكونغولي، الذي منحه بطاقة التأهل لكأس العالم.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :