facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديوكوفيتش يعبر نيشيكوري بسهولة إلى نهائي امريكا المفتوحة


08-09-2018 10:44 AM

عمون - سيلعب نوفاك ديوكوفيتش ضد خوان مارتن ديل بوترو من أجل لقب فردي الرجال لبطولة امريكا المفتوحة للتنس بعد تغلب اللاعب الصربي 6-3 و6-4 و6-2 على كي نيشيكوري في الدور قبل النهائي ليل الجمعة.

وأبقى ديوكوفيتش الفائز بلقب ويمبلدون هذا العام منافسه نيشيكوري تحت الضغط بدون رحمة وحصل على 17 فرصة لكسر الإرسال وانتصر بنسبة 80 في المئة من نقاط إرساله الأول ليحقق الفوز في ساعتين و23 دقيقة.

وكسر ديوكوفيتش المصنف السادس في البطولة والفائز باللقب مرتين والذي سيخوض النهائي للمرة الثامنة على ملاعب فلاشينج ميدوز إرسال نيشيكوري الأول في المباراة وأنهى المجموعة الأولى بضربة إرسال ساحقة خلال 37 دقيقة بدون التعرض لأي فرصة لكسر الإرسال.

وقال اللاعب الصربي في مقابلة بجانب الملعب ”الأمر كان جيدا للغاية. القول أسهل من الفعل. يجب تنفيذ الضربات بفاعلية أمام كي نيشيكوري وهو أحد أسرع اللاعبين في رد الكرات في بطولات اللاعبين المحترفين“.

وتحسن نيشيكوري في المجموعة الثانية وتقدم عند الشباك أكثر من المعتاد لكن ديوكوفيتش كان يقدم أداء مذهلا. وأنقذ فرصتي كسر الإرسال الذي تعرض لهما فقط خلال المباراة وكسر إرسال منافسه الياباني ليتقدم 3-2.

وقال ديوكوفيتش ”اعتقد أنني في الأوقات المهمة إرسالي الثاني كان جيدا وأيضا إرسالي الأول. كنت أرد الكرات بشكل جيد.

”ضغطت عليه باستمرار وحاولت إجباره على الركض في أرجاء الملعب وعدم منحه الفرصة للحفاظ على إيقاعه. هذه المباراة كانت جيدة للغاية من جانبي“.

وسيطر اللاعب الصربي على اللعب من عند الخط الخلفي بينما كان موقف نيشيكوري سيئا بعد ارتكاب 51 خطأ سهلا.

وقال نيشيكوري ”(ديوكوفيتش) قدم أداء جيدا للغاية في كل شيء سواء الإرسال أو رد الكرات أو ضرباته. لم يكن من السهل مجاراته“.

وقال ديوكوفيتش الذي أجبرته إصابة في المرفق على الغياب عن نسخة العام الماضي وعاد إلى المنافسة هذا العام بعد الخضوع لجراحة إنه يشعر بالإثارة لعودة إلى أعلى مستوى.

وأضاف ”هذا يعني كل شيء بالنسبة لي. مثل الآلاف من لاعبي التنس حول العالم أحاول أن أكون في أفضل حالاتي“.

ويوحي بلوغ اللاعب الحاصل على 13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى إلى نهائي بطولة كبيرة للمرة الثانية على التوالي بأنه وصل تقريبا إلى أفضل حالاته لكنه سيكون بحاجة لكي يكون أكثر فاعلية عندما يواجه ديل بوترو الذي خسر مجموعة واحدة في ست مباريات في نيويورك هذا العام.

وقال ديوكوفيتش عن ديل بوترو الذي نال اللقب في 2009 ”إنه صديق عزيز. يملك ضربات أمامية قوية وإرسالا قويا... واحدة من أقوى الضربات الأمامية في تاريخ هذه الرياضة.

”أحد الأمور الحاسمة... ستكون مدى كفاءة أن أرد الكرات وعدد الكرات التي أردها داخل الملعب وأيضا عمقها وكيف سيكون إرسالي متقنا“.

وبدأ نيشيكوري المجموعة الثالثة بثقة بعدما حافظ على إرساله لكن اللاعب البالغ عمره 28 عاما ارتكب أربعة أخطاء سهلة في شوط إرساله التالي ليمهد الطريق أمام انتصار ديوكوفيتش.

وتحطمت معنويات اللاعب الياباني وكسر ديوكوفيتش إرساله للمرة الرابعة ليرفع قبضته عاليا قبل أن ينهي المباراة في شوط إرساله.

وحسم اللاعب البالغ عمره 31 عاما والذي خسر أمام نيشيكوري على ملاعب فلاشينج ميدوز في 2014 الفوز من الفرصة الثانية لحسم المباراة ليحقق الانتصار 15 في 17 مواجهة ضد اللاعب الياباني.

وفي وقت سابق فاز ديل بوترو في المواجهة الأولى للدور قبل النهائي بعدما انسحب رفائيل نادال المصنف الأول عالميا بسبب إصابة في الركبة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :