facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الموافقة على إنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية


08-09-2018 02:26 PM

عمون- وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية خلال دورته العادية 102 والتي عقدت اخيرا على مقترح إنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية والذي تقدم به الاردن.

وبحسب القرار الذي تسلم المجلس الأعلى للسكان نسخة منه، تقرر تكليف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعداد مقترح يهدف الى مأسسة عمل المجلس من خلال إعداد مشروع نظام أساسي له، ليتم عرضه على الدول الأعضاء والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

ويهدف المجلس الى تعزيز وترسيخ التعاون والتواصل وتبادل المعلومات والمعارف والخبرات بين الدول العربية في مجال السكان والتنمية، حيث سيتولى كافة الاختصاصات المتعلقة بالعمل العربي المشترك في هذا المجال.

وقالت أمين عام المجلس الأعلى للسكان المهندسة ميسون الزعبي إن إنشاء المجلس سيسهم في تعزيز وتأطير وتنسيق الجهود الوطنية والإقليمية لتحقيق التنمية السكانية المستدامة في الدول العربية.

ولفتت الى أن الأردن سيستفيد من هذه الجهود في دعم القضايا والسياسات السكانية في مجتمعنا للوصول الى استثمار الفرصة السكانية المتوقع وصول ذروتها عام 2040، مثمنة جهود الدول العربية وإدارة الدراسات والبحوث السكانية في الجامعة لتأييدهم مقترح إنشاء المجلس. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :