facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"القاهرة السينمائي" يكشف عن عروض دورته الجديدة


08-09-2018 04:17 PM

عمون - كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم السبت، عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة بدورته الأربعين المقبلة، والتي تمثل اشتغالات جمالية ودرامية متميزة.

تضمنت العروض أحد عشر فيلمًا من بين أحدث نتاجات الفن السابع بالعالم والتي نالت جوائز رفيعة في المهرجانات الدولية الكبرى، من بينها فيلم "كتاب الصور"، أحدث أفلام رائد الموجة الفرنسية الجديدة المخرج جان لوك جودار، وفيه آلاف اللقطات صنع منها تحفة بصرية تحمل رؤيته للعالم المعاصر.

ويعرض المهرجان أيضًا، الفيلم الروسي "آيكا" للمخرج سيرجي دفورتسيفوي، وفيه يصور حكاية لاجئة غير شرعية تعيش جحيم العالم السفلي القاسي لمدينة موسكو.

ومن النمسا الفيلم التسجيلي "فالس فالدهايم" للمخرجة الشهيرة روث بيكرمان، يعاين مرحلة حساسة في السياسة الدولية عندما قرر الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كورت فالدهايم الترشح لرئاسة بلاده النمسا، ليكشف القرار سرًا عن ماض نجح في إخفائه طيلة عقود.

كما يستعيد الفيلم الروماني "لا يهمني إن وصفنا التاريخ بالبرابرة" ذكريات عالقة بتفاصيل بسيطة عن الحرب العالمية الثانية، يقوم المخرج رادو جود بالاتكاء عليها في تقديم بنية درامية بديعة تلقي نظرة مغايرة على التاريخ المعاصر، والى جواره فيلم آخر من رومانيا بعنوان "ليموناد" أول أفلام المخرجة أيوانا يوريكار، عن يوم في حياة مهاجرة رومانية شابة تركت بلادها مع ابنها الوحيد بحثًا عن معيشة أفضل في الولايات المتحدة الأميركية.

ويأتي فيلم "حلم فلوريانبوليس" للمخرجة الأرجنتينية أنا كاتز الذي جمع ثلاث جوائز رئيسة في مهرجان (كان) السينمائي الاخير، هي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة الإتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى)، وجائزة أفضل ممثلة.

وهناك الفيلم البريطاني"طاعة" للمخرج جايمي جونز، عن حكاية مؤثرة عن شاب من أسرة فقيرة يحاول العثور عن مساحة في الحياة من خلال علاقته مع فتاة تعيش وأصدقائها عبر اقتحام المنازل المهجورة والإقامة فيها.

وتضم القائمة أحدث أفلام المخرج الألماني كريستيان بيتزولد، ويتناول فيه مجددًا فترة الحرب العالمية الثانية، ولكن مع إضافة تجربة بصرية جديدة تجعل من الفيلم تجربة غير مسبوقة في مئات الأفلام التي تناولت هذه الفترة.

وأكد المدير الفني للمهرجان، الناقد يوسف شريف رزق الله أن القائمة هي مجرد نظرة أولية على برنامج القاهرة السينمائي هذا العام، والذي سيكون أحد أوجه احتفاله بدورته الأربعين، وهو برنامج حافل يمزج بين أهم الأفلام المتوّجة عالميًا، وبين الأعمال الحديثة التي يكتشفها المهرجان في عروضها العالمية والدولية الأولى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :