facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يوقف مساعدات مالية لمشافي فلسطينية بالقدس


08-09-2018 08:33 PM

عمون - أفادت صحيفة "هآرتس" اليوم، نقلا عن مسؤول أمريكي( لم تذكر أسمه)، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر قطع مساعدات بقيمة 20 مليون دولار عن مشافي تخدم الفلسطينيين في القدس

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن المسؤول الذي وصفته بأنه يعمل بوزارة الخارجية الأمريكية، أن قرار قطع تلك المساعدات "يأتي ضمن نهج موسع لإدارة ترامب بقطع المساعدات عن الفلسطينيين وتوجيهها إلى أولويات أخرى".

وأشار المسؤول إلى أن، المساعدات المذكورة، حظيت بموافقة الكونغرس ضمن المخصصات المالية للعام الجاري، لكن دونالد ترامب قرر قطعها بالكامل.

وأضاف أن إدارة البيت الأبيض، ناقشت على مدى أسابيع ما إذا كان ينبغي ضم مستشفيات القدس الشرقية إلى الكيانات المستهدفة بقطع المساعدات عنها "لاسيما أن بعضها يدار من جانب جماعات مسيحية مؤثرة بالولايات المتحدة".

وأشار إلى أن قرار قطع المساعدات قد يؤثر على 5 مستشفيات على الأقل.

ونقلت الصحيفة عن ديف هاردن، المسؤول السابق بفرع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في الضفة الغربية أن قرار قطع المساعدات ينذر بانهيار عدد من تلك المستشفيات.

وقبل ذلك ، أعلنت الخارجية الأمريكية، قطع مساعدات بلادها المالية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالكامل.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، إن واشنطن قررت عدم تقديم المزيد من المساهمات للأونروا بعد الآن.

وقبل عدة أشهر قلصت واشنطن مساهمتها في ميزانية الوكالة خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017، وهو ما تسبب بأزمة اقتصادية خانقة لهذه المنظمة.

.aa.com.tr





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :