facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ادعيس يندد باقتحام وزير الزراعة الاسرائيلي و150 متطرفا للأقصى


09-09-2018 10:23 AM

عمون - ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس صباح اليوم الاحد باقتحام وزير زراعة الاحتلال الاسرائيلي أوري أرئيل، برفقة 150 مستوطنا متطرفا باحات المسجد الأقصى المبارك، عشية ما يسمى 'عيد رأس السنة العبرية'وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقال ادعيس في بيان له ان تجديد هذه الاقتحامات، هو تصعيد خطير ومساس بمشاعر ملايين المسلمين ليس في فلسطين وحدها وإنما في العالم أجمع، مؤكداً ان الاقتحامات تأتي بسياق التصعيد اليومي والانتهاكات الإسرائيلية التي تطال المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذر من هذه الزيارات التي تدفع بالمنطقة إلى مزيد من التصعيد على المستويات كافة؛ سياسية، ودينية، الأمر الذي سيجر المنطقة بأسرها إلى حالة من الغضب الديني، والوطني، مطالبا المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والابراهيمي. واوضح مدير عام دائرة الاوقاف العامة بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان المستوطنين المقتحمين نفذوا جولات استفزازية ومشبوهة في المسجد، وسط محاولات مكثفة، لأداء طقوس وصلوات وشعائر تلمودية فيه.
وكانت ما تسمى بـ'منظمات الهيكل' المزعوم دعت أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات الأقصى طيلة الشهر الحالي الذي يشهد العديد من الأعياد التلمودية، بدءا من اليوم، لمناسبة 'رأس السنة العبرية'، وما يتبعه من عيد 'الغفران'، والمظلة 'العُرش'، ومن المتوقع أن يشهد خلال هذه الفترات اقتحامات متتالية، وتشديدا على دخول المصلين. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :