facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"كلنا الاردن البلقاء" تنفذ العديد من الدورات والانشطة المختلفة


09-09-2018 11:09 AM

عمون - نفذت هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة البلقاء العديد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة خلال شهر آب /2018 والتي تهدف الى رفع قدرات الشباب في كافة المجالات واكسابهم المهارات المتنوعة.

وقال مهند الواكد منسق الهيئة في البلقاء انه تم تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية منها دورة مهارات اللغة الانجليزية التي اشتملت على ثلاثة مستويات لكل شعبة حيث تهدف الى املاك الشباب المشاركين في الدورات المهارات الاساسية في اللغة الانجليزية والتي اصبحت تشكل ميزة تنفاسية للشباب في الانخراط بسوق العمل حيث نفذت الدورات في لواء قصبة السلط ولواء ديرعلا بمشاركة 55 مشارك ومشاركة.

وايضا تم تنفيذ دورة المحادثة باللغة الانجليزية ليكونوا الشباب قادرين على تسويق انفسهم في كافة المجالات التقنية وريادة الاعمال وغيرها.

واضاف الواكد بانه تم تنفيذ برامج متنوعة ومختلفة في مجال ريادة الاعمال منها جلسات توعوعية وتثقيفية في كيفية فتح المشاريع الخاصة بهم وتطوير مشاريعهم القائمة وتم تنفيذ هذه الجلسات مع مجموعة من شركاء الهيئة.

وبين الواكد ان الهيئة ومن ضمن برنامج شبابنا منتج بصدد تنفيذ دورة ادارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورة في ريادة الاعمال التكنولوجية ودورات متنوعة في تقنية المعلومات معتمدة من مؤسسة مايكروسوفت وبالاضافة الى ورشات عمل توعوية لحث الشباب بفتح مشاريعهم الخاصة بالطرق العلمية والمدروسة ذات الجدو الاقتصادية معتمدين بذلك على الميز الاستثمارية في محافظة البلقاء وابرزها السياحية.

وقال الواكد بان برنامج شبابنا منتج سيستهدف فئة ذوي الاعاقة بتدريب 15 مشارك من هذه الفئة وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في حرف وصناعات تؤام حالاتهم ليكونوا عنصرا منتجاً في مجتمعاتهم وتحويل هذا التحدي الى فرصة استثمارية والاعاقة الى طاقة.

وقال الواكد بانه قد تم تنفيذ مجموعة من الدورات التكنولوجية ضمن محطة معرفة شباب كلنا الاردن في البلقاء واشتملت هذه الدورات على دورة الاعداد للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب و دورة الطباعة والسكرتاريا والطباعة باللغة العربية والانجليزية ودورة ادخال البيانات والاعمال السكرتارية المساندة ، واضاف الواكد بان هذه الدورات تعقد على شكل دوري وباستمرار على مدار العام.

واشار الواكد الى الاعمال التطوعية التي نفذتها الهيئة ضمن برنامج لاجل الاردن نتطوع حيث الهيئة مجموعة من الاعمال التطوعية منها التبرع بالدم ورسم جداريات مختلفة وحملات تاهيل وتجميل مرافق عامة ساهمت في تعزيز قيم المواطنة لدى الشباب المشاركين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :