facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الصناعة والتجارة يقرر إجراء انتخابات الصناعة


09-09-2018 12:40 PM

عمون- قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم الأحد إجراء الانتخابات للغرف الصناعية وممثلي القطاعات الصناعية تمهيدا لبدء عمل الهيئة المستقلة للانتخاب بدورها المنصوص عليه بموجب الأنظمة المعدلة بما في ذلك تحديد موعد إجراء الانتخابات ومواعيد تقديم طلبات الترشح وباقي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات حتى إعلان النتائج النهائية.

وفرغت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من تعديل نظام غرف التجارة رقم 45 لسنة 2009 ونظام غرف الصناعة رقم 56 لسنة 2005 وتم نشر النظامين المعدلين في عدد الجريدة الرسمية الصادر الأحد 2 أيلول حيث تنص الأنظمة المعدلة على تولي الهيئة المستقلة للانتخابات إدارة انتخابات مجالس الغرف التجارية والصناعية وممثلي القطاعات.

وتبنت الوزارة هذه التعديلات لغايات تعزيز إجراء عملية انتخابات مجالس إدارة الغرف التجارية والصناعية وانتخابات ممثلي القطاعات التجارية والصناعية بسهولة ويسر وبما يعزز إجراءها بنزاهة وحياد.

وقرر مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين في جلسته المنعقدة يوم الاثنين الموفق 3/ 9/ 2018 تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب بالإدارة والإشراف على هذه الانتخابات وفقا لأحكام قانون الهيئة. وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين واجهت صعوبات كثيرة بالتعامل مع إجراءات الانتخابات الماضية لغرف التجارة والصناعة سيما ما يتعلق بتوفير الكوادر البشرية للأشراف على الانتخابات بالإضافة إلى الأعباء التي تتطلبها عملية الإدارة والإشراف على متابعة إجراءات الانتخابات سواء ما يتعلق بتدقيق جداول الناخبين وطلبات الترشح والبت في الاعتراضات والشكاوى والإشراف على عملية الاقتراع وإعلان النتائج النهائية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :