facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حفل اشهار رواية "عبر الشريعة" للكاتب بسام ابو غزالة


09-09-2018 01:07 PM

عمون - احتفل في منتدى الرواد الكبار يوم امس باشهار رواية 'عبر الشريعة' للكاتب الدكتور بسام أبو غزالة الصادرة حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعون.
شارك في الحفل الذي ادارته المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص، الدكتور عماد الضمور والمترجم والشاعر نزار سرطاوي وبحضور مديرة المنتدى هيفاء البشير، التي اشارت الى ان الرواية تحمل في طياتها احداثاً انسانية حملتها الذاكرة، مبينة ان الاصدار إضافة جديدة إلى لوحة الفسيفساء التي رسمها كتّاب الرواية التي عالجت وجع مأساة فلسطين، خاصة وان احداث الرواية تدور في ثلاثة مدن عربية هي عمان وبيروت ودمشق، وصولاً إلى بلدة 'الطنطورة' الفلسطينية وهي محملة بملامح فكرية وسياسية واجتماعية ونفسية.
وكشف الضمور ان رواية 'عبر الشريعة' تظهر ملامح تجربة اغترابية واضحة عن بطل الرواية 'طاهر'، الذي درس الهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت، مبينا إن الرواية تتحدث عن هموم وجدانية اجتماعية تحضر فيها فلسطين بعمقها وموروثها الشعبي تقف محركاً مهماً لكلّ تفصيلات البناء الفني.
وتحدث سرطاوي عن الملامح الفكرية والسياسية والاجتماعية والنفسية التي تتناولها الرواية، مثلما تحضر فيها الحوارات الطويلة، مشيرا الى ان الحدث في الرواية هو حرب حزيران بمقدماتها ومجرياتها ونتائجها وما احدثته من ثورة في الوعي والعلاقات الاجتماعية.
يشار الى ان الدكتور بسام أبو غزالة شاعر وروائي اردني ولد العام 1940، درس الصيدلة في الجامعة الأميركية في بيروت، والتي مارسها ردحا من الزمن قبل أن يتفرغ للكتابة والترجمة. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :