facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكاوى حول البنزين أوكتان (90) والسولار يورو (5)


09-09-2018 01:39 PM

عمون- تلقت حماية المستهلك' خلال الأيام القليلة الماضية سيلاً من شكاوى المستهلكين وأصحاب محطات المحروقات تتعلق بنوعية بمادتي البنزين المستورد أوكتان 90 ' والسولار المستورد (يورو 5 ) المباعة في الأسواق المحلية.

وقال رئيس 'حماية المستهلك' الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الأحد أن الشكاوى ركزت على نوعية البنزين أوكتان( 90 ) حيث تتطاير منه أبخرة كثيرة مما يسبب خسائر جسيمة لكل من أصحاب المحطات والمستهلكين على حد سواء، وأن هذا النوع من البنزين خفيف واستهلاكه عالي مما سبب خسائر كبيرة على المستهلكين الذين يعانون أصلا من إرتفاع أسعار البنزين.

أما فيما يتعلق بمادة السولار المستورد (يورو5) فقد بين د. عبيدات أن هذا النوع يمتاز بأنه خفيف جدا واستهلاكه يفوق السولار المحلي بنسبة تتراوح ما بين 25-30%، وهو ما أدى الى إحجام الزبائن عن شراءه والتوجه الى الشراء من السولار المنتج من قبل مصفاة البترول والتي لا تستطيع أن تغطي أكثر من 50% من حاجة السوق المحلي، مما سبب خسائر فادحة لأصحاب محطات المحروقات والمستهلكين الذين كانوا يستعملونه.

وتساءل د. عبيدات عن دور الجهات الرقابية ذات العلاقة فيما يخص هاذان المنتجان مطالبا بأن تأخذ الجهات الرقابية هذه الشكاوى على محمل الجد من خلال إجراء فحوصات جديدة على هاتين المادتين وتقديم توضيحات كافية عن مدى جودتهما حتى لا يستمر مسلسل الخسائر سواء للمستهلكين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة أو لأصحاب محطات المحروقات.




  • 1 صدقوني البنزين فيه اشي غلط 09-09-2018 | 03:27 PM

    نفس الكازية ونفس القيمه دايما بعبي السياره 25 دينار يعني 30.131 لتر تقريبا والله بتمشي 295 كيلو .. اليوم ما وصلت 260 كيلو ...غير انه طينة حمراء وصوت الصبابات عالية جدا مع انه البواجي والزيت جديد

  • 2 مواطن صالح 09-09-2018 | 05:29 PM

    الواحد صار يشك بحاله .. بالفعل انا صرت احكي مع حالي لانه كمية البنزين التي اعبي بها السيارة لم تعد تمشي زي زمان حيث انني افلل سيارتي 50 لتر و امشي عليها 420 كيلوا اما من شهرين و اكثر يا دوب امشي 380 كيلوا .. و قمت بتغيير البواجي و الزيت و لكن الامور بقيت كما هي .. و راجعت الميكانيكي حيث اكد لي ان الكل يشتكي من هاي الظاهرة و هو نفسه حصل معه بسيارته !!! فوق ما هو البنزين غالي برضوا لا يعطيك نفس كمية المشي ... حسبي الله و نعم الوكيل على من غشنا !!!

  • 3 ٩٥ ٩٥ 09-09-2018 | 06:47 PM

    حتى ال ٩٥ من المستورد له راءحة عادم قوية مما يعني عدم وجود احتراق كامل

  • 4 احمد عزام احمد بركات 10-09-2018 | 08:39 AM

    من٦اشهر أو اكثر وانا بحكي هالحكي.صوت صبابات .وريحه وصرف مش طبيعي
    انا بتمنى من الرقابه توخذ دورها باسرع وقت وبشكل ملحوظ ومرءي للناس .لأنه هيك حرام
    .يعني مش طبيعي الوضع .المشوار اللي كان بده خمسه صار بده ١٠

  • 5 ahmad.azzam.barakat 10-09-2018 | 08:53 AM

    الحكي هاذ صحيح ميه بالميه.وانا جربته على اكثر من سياره .
    واكبر دليل على هيك .السيارات الحديثه بتقيس كميه البنزين والاوكتان ومباشره بتعطيك كم تمشي بال١٠٠كيلو على الشاشه.اللي كانت تمشي بال٥لتر ١٠٠كيلو صارت تمشي ١٢ ليتر بال١٠٠كيلو .وغير ضرب البواجي المستمر .لأنه البنزين في غلط بتركيبته.و


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :