facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مفاوض صندوق النقد مع الأردن هو نجم إفلاس اليونان


09-09-2018 08:20 PM

عمون - أحمد الحياري - أكد مصدر مطلع لـ عمون أن مفاوض صندوق النقد الدولي، رئيس البعثة إلى الأردن، مارتن سيرسولا الذي يراجع قانون ضريبة الدخل، هو ذاته من كان يفاوض اليونان قبل إعلان إفلاسها.

وكانت بينت المصادر أن الخلاف بين الحكومة وصندوق النقد الدولي، حول مشروع قانون ضريبة الدخل، كان حول إعفاءات الأسر والأفراد.

ويريد صندوق النقد الدولي من حكومة الدكتور عمر الرزاز الالتزام بإعفاءات الأسر والأفراد التي أقرتها الحكومة السابقة في قانونها المسحوب والذي تسبب بإسقاط حكومة هاني الملقي، بعد مطالبات شعبية استمرت نحو أسبوع إثر خروج المواطنين إلى الدوار الرابع.

وكانت حكومة الرزاز وبحسب تسريبات من مشروع القانون الذي أعدته أقرت إعفاءات للأسر التي يقل دخلهم عن 20 ألف دينار سنويا، و10 آلاف دينار للأفراد، الا انها تراجعت عن ذلك في مشروع القانون الذي نشرته مؤخرا.

بينما شمل مشروع قانون حكومة الملقي والذي يريده صندوق النقد الدولي، إعفاءات الأسر التي يقل دخلها عن 16 ألف دينار سنويا والأفراد الذين يقل دخلهم عن 8 آلاف دينار.

وتسبب الخلاف بتأجيل إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل، بعد أن أنهت الحكومة مسودة القانون، بسبب رفض الصندوق لشرائح الخاضعين للضريبة بحسب القانون.

وواجهت الحكومة الأردنية قبل نشر مشروع الضريبة خلافات مع صندوق النقد الدولي شبيهة بتلك التي واجهتها اليونان قبل إفلاسها بسبب اتباع توصيات صندوق النقد.




  • 1 محمد 09-09-2018 | 07:59 PM

    لا بد من 4000 دينار إعفاء إضافي لكل قاصر في العائلة. لا يعقل أن يكون إعفاء العائلة المكونة من زوج و زوجة فقط هو نفس الإعفاء للعائلة التي لديها عدة اطفال. إلى متى سيستمر مسلسل مكافحة النسل؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :