facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حكومة الرفاعي .. خفّضت عجز الموازنة نصف مليار دون فرض ضرائب


09-09-2018 04:31 PM

عمون- اعتبرت مصادر مطلعة أن حكومة سمير الرفاعي في عام 2009 نجحت في تخفيض عجز الموازنة بنحو نصف مليار دينار حينما خفضّت نسبة ضريبة الدخل، بينما حسّنت من كفاءة التحصيل الحكومي.

وأوضحت المصادر أن حكومة الرفاعي والتي كان يشغل وزارة ماليتها الدكتور محمد أبو حمور في ذلك الحين، أصدرت أواخر عام 2009 وبعد تشكيلها مباشرة قانونا جديدا لضريبة الدخل رقم (28) لسنة 2009.

وتابعت أن هذا القانون تم بموجبه خفض نسبة ضريبة الدخل على مختلف الأفراد والقطاعات الاقتصادية، وإلغاء عدد من الرسوم والضرائب كضريبة الخدمات الاجتماعية وعدد من الضرائب والرسوم الإضافية.
وشددت على أن هذه الإجراءات حسّنت التحصيل الحكومي، بالرغم من تخفيض النسب الضريبيّة، إذ أن عجز الموازنة انخفض بما يقارب نصف مليار دينار خلال عام واحد.

واستهجنت المصادر من نشر خبر يورد أن حكومة الرفاعي فرضت عشرة ضرائب في يوم واحد، مستغربة من نشر هكذا معلومات دون تدقيق أو تمحيص.




  • 1 عاهد محاميد 09-09-2018 | 06:50 PM

    كل الاحترام لدولة سمير الرفاعي ..ولكن ذلك كان عندما كان عدد سكان الاردن (6) ملايين وليس (10.5) مليون كما هو الان ..

  • 2 نعم صحيح ..وانا اتشجعت 09-09-2018 | 10:22 PM

    رحت عملت تخليص للضريبه عشان اسافر وبالعكس طلعلي رديات لليوم بتذكرها 54 دينار .. حتى اني كيفت كيف الحكومه رجعتلي مصاري ...اما اليوم ما عندي استعداد اروح اعمل مخالصه لاني زي الجاجه الي ماسكها من خناقها يا بنذبح او بتنكسر رقبتي او رح اكسر رجلي ازا هربت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :