facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أنباء عن مقتل قيادي بارز في "القاعدة" جنوبي اليمن


09-09-2018 05:40 PM

عمون - قتل قيادي بارز في تنظيم 'القاعدة' جراء غارة نفذتها طائرة من دون طيار في محافظة أبين جنوبي اليمن، حسبما نقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية، اليوم الأحد.

وبحسب المصادر، فإن طائرة مسيرة يعتقد أنها أمريكية، أغارت على تجمع لعناصر 'القاعدة' في وادي المرون بمنطقة خبر المراقشة بمديرية أحور بأبين، ما أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم، علي شناع، الملقب بـ'سامح المارمي' أو 'سامح الزنجباري' وفق بعض المصادر.

وأشار أحد المصادر إلى أن شناع من أبرز قيادات التنظيم الإرهابي، وكان يعد الذراع اليمنى لزعيم التنظيم، جلال بلعيدي (الملقب 'أبو حمزة الزنجباري') والذي قتل أواخر 2016.

وأضافت المصادر أن شناع كان الرجل الأول في التنظيم وآخر القيادات القديمة في محافظة أبين، وقاد عددا من العمليات الإرهابية في أبين وغيرها من المحافظات اليمنية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنها نفذت ست غارات جوية في اليمن بطائرات مسيرة منذ مايو الماضي.

وأصبح اليمن الذي تنحدر منه عائلة مؤسس تنظيم 'القاعدة'، أسامة بن لادن، ملاذا لعناصر هذا التنظيم منذ زمن طويل، بسبب ضعف السلطة المركزية في البلاد وكثرة المناطق الوعرة فيها.

وازداد التنظيم قوة في اليمن منذ بداية الحرب الأهلية هناك خلال العام 2014، ولا سيما بعد تدخل تحالف عدد من الدول العربية، تحت قيادة السعودية، إلى جانب حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي (المعترف بها دوليا)، في نزاعها مع جماعة 'أنصار الله' (الحوثيين) التي سيطرت على العاصمة صنعاء وعدد من مناطق البلاد.

وسائل إعلام عربية + تاس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :