facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهزايمة: عجز الموازنة في 7 أشهر تجاوز تقديرات الحكومة للعام بأكمله


10-09-2018 12:49 AM

* الهزايمة: موازنة عام 2019 قبل نهاية نوفمبر 2018.

* الهزايمة: 80 مليون دينار إضافية للمحافظات في موازنة العام المقبل

* الهزايمة: قطاع النقل له الأولوية في موازنة 2019.

عمون - قال مدير عام دائرة الموازنة العامة محمد الهزايمة إن الإيرادات التي قدّرتها الحكومة في موازنة عام 2018 لن تتحقق بالكامل.

واضاف الهزايمة خلال استضافته في برنامج الأحد الاقتصادي والذي يبث على شاشة قناة المملكة ويقدمه الزميل عبد الله الكفاوين، ان العجز المسجل في الشهور السبعة الأولى والبالغ 659 مليون دينار تجاوز تقديرات الحكومة للعام باكمله.

وتوقع ان تنخفض قيمة العجز مع نهاية العام وذلك مدفوعا بالتحصيلات المالية من المنح الخارجية.

وعلق الهزايمة على الية واجراءات النهج الحكومي لضبط النفقات بقيمة 151 مليون دينار ، انها جاءت من حساب المشاريع التي تم رصد مبالغ لها في الموازنة الحالية ولم يتم المباشرة فيها إضافة لترشيد في الانفاق.

وفي حديث الهزايمة عن ملامح مشروع قانون موازنة عام 2019 أكد ان الدائرة ملتزمة في المدة الدستورية التي توجب عليها ان تقدم مشروع موازنة عام 2019 قبل نهاية نوفمبر، كاشفا ان كافة الوزارات والدوائر الحكومية قدمت مطالباتها المالية للدائرة ودراستها جارية لتحديد الأولويات وتصنيفها بحسب الوزارات المعنية ومن ضمنها مجالس المحافظات.

وتطرق الهزايمة الى ان موازنة المحافظات ستزيد بمقدار 80 مليون دينار لتصل الى 300 مليون دينار، مؤكدا أن قطاع النقل سيكون له الأولوية في موازنة 2019.

واكد الهزايمة ان الجزء الأكبر من الموازنة العامة تذهب رواتب وفوائد للدين العام مضيفا أن الحكومة تنفق تقريباً مليار دينار على مشاريع رأس مالية ويجب ان تكون عامل مساعد لتنمية البنية التحتية المحفزة للاستثمار.




  • 1 الفرد عصفور 10-09-2018 | 06:51 AM

    هذا العجدز نتيجة طبيعية لزيادة الضرائب. التحصيل يقل طرديا مع زيادة الضرائب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :