facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





امريكا تقرر اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن


10-09-2018 08:55 AM

عمون- ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الإدارة الأمريكية تعتزم اليوم إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وأنها ستلوح بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، بسبب إسرائيل.

واطلع صحفيو 'وول ستريت جورنال' على مسودة بيان بهذا الشأن لمساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الأمن، جون بولتون، ورد فيها أن الولايات المتحدة 'ستدعم على الدوام صديقتها وحليفتها إسرائيل.. وأن إدارة ترامب لن تترك مكتب (منظمة التحرير الفلسطينية) مفتوحا فيما يرفض الفلسطينيون بدء مفاوضات مباشرة ومهمة مع إسرائيل'.

معلومات الصحيفة أفادت أيضا بأن بولتون سيوجه تهديدات بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، إن هي أجرت تحقيقات ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

ونقل الصحيفة عن بولتون قوله في مسودة البيان: 'إذا قامت المحكمة بملاحقتنا نحن أو إسرائيل أو حلفاء آخرين، فلن نبق من دون حراك'.

ووفق مشروع بيان بولتون، يمكن للولايات المتحدة على وجه الخصوص أن تمنع القضاة والمدعين العاملين في المحكمة الجنائية الدولية من دخول الولايات المتحدة.

كما تؤكد هذه الوثيقة على أن الولايات المتحدة 'ستفرض عقوبات على أرصدتها المودعة في المنظومة المالية الأمريكية، وستحاسبها في إطار العدالة الأمريكية.. وسنفعل الشيء ذاته مع أي شركة أو دولة تتعاون مع تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية ضد الأمريكيين'. (روسيا اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :