facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلال ابو غزالة يطلق مبادرة ‎‎"إعادة تأهيل مسار القلعة- المسرح الروماني"


10-09-2018 02:55 PM

عمون- "إعادة تأهيل مسار القلعة - المسرح الروماني" هي مبادرة أطلقتها مجموعة من الخبراء من الجامعات الأردنية والمهندسين المعماريين المحليين وعلماء الآثار ورجال الأعمال بدعم من السفارة الإيطالية في الاردن. تمثل هذه المبادرة محاولة للمشاركة في إعادة تأهيل المناطق التاريخية الحضرية في عمان، تماشيا مع الدور التاريخي الهام الذي تلعبه إيطاليا في حماية المواقع التراثية في المملكة الأردنية الهاشمية.

‎ سيقوم المهندس المعماري الدكتور كامل محادين ، منسق مجموعة العمل ، بإطلاق المشروع يوم الاثنين 10 ايلول في تمام الساعة 16:00 خلال مؤتمر صحفي بحضور سعادة السفير الإيطالي في الأردن جيوفاني براوزي. ويكمن الهدف الرئيسي للمبادرة في تحقيق مقترح شامل لإعادة تأهيل مسار المشاة من القلعة إلى المسرح الروماني وجعله أكثر جذبا للسياح والمقيمين عن طريق ربط هذين الموقعين المميزين مع وسط البلد. ويمكن تحقيق ذلك من خلال ترميم أجزاء محددة من المناطق الحضرية على هذا الطريق ودعم إنشاء بعض المرافق السياحية مثل المطاعم والمقاهي ومحلات الحرف اليدوية والمعارض الفنية بالإضافة إلى تحديث الأرصفة والأضواء.

‎سيتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال الجمع بين المنهج الأكاديمي والموقف العملي وتضمين زيارات للمهندسين المعماريين وعلماء الآثار للموقع لجمع البيانات والحصول على انطباعات مباشرة. وسيتبع ذلك اجتماعات لجمع الدراسات والأبحاث السابقة. بعد ذلك، سيتم عقد ورشة عمل للعصف الذهني مع أصحاب المصلحة المختارين بما في ذلك المتخصصين. كما سيتم تشجيع أصحاب المصلحة على نشر "دعوة للمشاريع" كاملة إلى طلاب الجامعات. وأخيراً ، سيتم إقامة حفل عام لتقديم الشرح عن المشاريع، وتقديم الأعمال الفائزة وتكريم الفائزين.

‎المشروع هو جزء من البرنامج الثقافي الاستثنائي "إيطاليا، الحضارات، البحر الأبيض المتوسط" الذي ترعاه وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :