facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشمية تنظم مؤتمرا عالميا حول اللاجئين في الأردن


10-09-2018 07:20 PM

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات، مذكرة تفاهم من أجل المشاركة بتنظيم وإعداد مؤتمر عالمي حول اللاجئين في الأردن من عهد الإمارة وحتى الآن.

ووقع المذكرة الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والمدير العام للمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات رانيا حدادين.
ويناقش المؤتمر تأثيرات الهجرات المتتالية على الأردن من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية والبنية التحتية والتعليم والصحة، بالإضافة إلى مجالات حقوق الإنسان وفرص العمل والسكان وغيرها من المجالات.

ويهدف المؤتمر العالمي لإلقاء الضوء على ما تحمله الأردن من أعباء كبرى في استقباله لموجات متتالية من الهجرات كان آخرها موجة اللجوء السوري، وعرضها أمام العالم والجهات المانحة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية، إضافة إلى إبراز تحمله لأعباء كبرى وتوفيره الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل شخص يبحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه، دون تقديم دعم كاف من العالم والمنظمات الأممية والإقليمية .

كما يركز المؤتمر على دعوة الدول المانحة ودول العالم الاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض، فيما سيشارك في المؤتمر نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الفكر وصناع القرار والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والخبراء من الأردن وفلسطين والدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم، إضافة إلى مشاركين من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية والوطنية .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :