facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بالفيديو| انهار لبنان تغرق في النفايات والقمامة


10-09-2018 07:45 PM

عمون - تحوّل مصب أحد الأنهار بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت خلال الساعات الأخيرة إلى مجرىً للنفايات بمختلف أنواعها، ما يعيد فتح ملف أزمة القمامة التي لم تجد حتى اليوم حلول مستدامة.
ولم تكن مشاهد النهر التي انتشرت على منصات التواصل الإجتماعي المنظر الوحيد الذي يعكس مدى انخفاض كفاءة البنى التحتية، مع هطول الأمطار التي تسلط الضوء على أزمة النفايات في لبنان.
وكشفت المشاهد المصورة لنهر الغدير القريب من بيروت، الذي يتدفق من تلال بلدة الشويفات جنوب بيروت ليصبّ في البحر الأبيض المتوسط، على مسافة أكثر من 5 كيلومترات، كيف تحولت مياه النهر مكب نفايات بفعل القمامة التي ترميها المعامل والمنازل والمتاجر في مجراه فيه بلا حسيب أو رقيب.
ورداً على المشاهد المتداولة الصادمة، أصدرت وزارة الطاقة والمياه في لبنان بياناً نقلته وكالة الأنباء الرسمية، للتفصي من المسؤولية عن مجاري الأنهار، مؤكدةً أن الهطول المفاجئ للأمطار بكميات كبيرة وفي وقت قصير جداً وأوقات غير معتادة، يتعدى قدرة مجاري المياه والأنهار على تصريفها".

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :