facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسميا .. اغلاق مكاتب منظمة التحرير في واشنطن


10-09-2018 09:05 PM

عمون - اصدرت الولايات المتحدة رسميا اليوم الاثنين كتابا يقضي بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن بسبب توجه السلطة لفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الإدارة الامريكية قررت بعد مراجعة دقيقة إغلاق مكتب بعثة المنظمة في واشنطن.

وأضافت: "يتفق هذا القرار مع قلق الإدارة الأمريكية والكونجرس بشأن المحاولات الفلسطينية الرامية إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وجاء في البيان: "لقد سمحنا لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بعمليات تدعم هدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ انتهاء التنازل السابق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، مع ذلك، لم تتخذ منظمة التحرير الفلسطينية أي خطوات لبدء مفاوضات مباشرة وذات مغزى مع إسرائيل".

وكانت إدارة ترامب في نوفمبر /تشرين الثاني قررت إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن بعد مطالبة عباس في الأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي مع إسرائيل.

لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوما، يتم تمديدها، قبل اتخاذ قرار بإغلاقها اليوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :