facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا


11-09-2018 03:03 AM

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين في الأردن

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات مذكرة تفاهم من أجل المشاركة في تنظيم وإعداد مؤتمر عالمي حول اللاجئين في الأردن من عهد الإمارة ولغاية الآن، ومناقشة تأثيرات الهجرات المتتالية على الأردن من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية والبنية التحتية والتعليم والصحة بالإضافة إلى مجالات حقوق الإنسان وفرص العمل والسكان وغيرها من المجالات.
كما سيركز المؤتمر على دعوة الدول المانحة ودول العالم الاستمرار في دعم الأونروا -وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض.
وقع المذكرة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والسيدة رانيا حدادين المدير العام للمركز الريادي لتدريب على حقوق الإنسان والدراسات.
وسيشارك في المؤتمر نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الفكر وصناع القرار والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والخبراء من الأردن وفلسطين والدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم بالإضافة إلى مشاركين من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية والوطنية.
ويهدف المؤتمر العالمي لإلقاء الضوء على ما تحمله الأردن من أعباء كبرى في استقباله لموجات متتالية من الهجرات كان أخرها موجة اللجوء السوري، وعرضها أمام العالم والجهات المانحة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية.
وكيف استطاع الأردن أن يحمل أعباء كبرى ويوفر الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل شخص باحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه دون تقديم دعم كاف من العالم والمنظمات الأممية والإقليمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :