facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تأكل الكربوهيدرات بطريقة صحية؟


11-09-2018 09:29 AM

عمون- لاتزال الكربوهيدرات موضوعاً للجدل بين الباحثين في مجال التغذية، فهي مصدر جيد للطاقة، ومعظم الأطعمة التي تحتوي عليها غنية بمغذيات أخرى، لكنها دائماً موضع اتهام فيما يخص زيادة الوزن والسكري. ولا تعتبر الكربوهيدرات مثل بعضها، إليك ما تحتاج معرفته عن النوع الصحي الذي لا يزيد الوزن:

تشكل الكربوهيدرات ضلعاً أساسياً في مثلث التغذية مع البروتين والدهون، وتعتبر الألياف والنشويات والجلوكوز أنواعاً من الكربوهيدرات. وتسمًى النشويات التي تحتوي على ألياف كربوهيدرات صحية أو "معقدة"، بينما لا يندرج الجلوكوز والدقيق والأرز الأبيض تحت هذا التصنيف.

ولتأكل الكربوهيدرات الصحية تناول النشويات التي تحتوي على ألياف. أي الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل بدلاً من معكرونة الدقيق الأبيض، وتناول الأرز البني بدلاً من الأبيض. كما يمكنك تناول الكينوا والشوفان.

ولتقليل مدخلات جسمك من الجلوكوز تناول المكسرات بدلاً من البطاطس المقلية (الشيبس)، واشرب الماء أو عصائر الفاكهة الطبيعية بدلاً من الكولا ومشروبات الصودا أو العصائر المضاف إليها سكر.

وبشكل عام احرص على ألا يتجاوز حجم الكربوهيدرات 40 بالمائة من الوجبة الرئيسية، فإذا كنت ترغب في ضبط الوزن أو تخفيفه قم بزيادة الخضروات وتقليل الأرز والبطاطس، وزيادة البقول وتقليل الخبز، وتناول الفاكهة لأنها غنية بالألياف بدلاً من الحلوى والكعك.

24:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :