facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العلم يؤيد: فوائد نفسية لتربية القطط


11-09-2018 09:31 AM

عمون- قالت نتائج دراسة استرالية إن تربية القطط في البيت تنعكس إيجابياً على الصحة النفسية مقارنة بمن لا يربون أية حيوانات أليفة منزلية. وأظهرت الدراسة أن أصحاب القطط يشعرون أكثر من غيرهم بالسعادة والثقة بالنفس والقدرة على مواجهة المشاكل، كما أنهم أكثر قدرة على التركيز وأقل عصبية.

وتركزت معظم الدراسات السابقة عن فوائد تربية الحيوانات الأليفة على الكلاب، ومؤخراً بدأ الاهتمام بالتعرف من خلال دراسات علمية أكاديمية على فوائد تربية القطط.

وأجريت الدراسة من خلال استطلاع 2200 طفل أعمارهم بين 11 و15 عاماً، و120 من الأزواج.

ونشرت نتائج الدراسة على الموقع الإلكتروني للجمعية الأمريكية للصحة النفسية، وأظهرت أن تربية القطط تساعد على النجاح ومواجهة المهام المثيرة للتوتر. كما تبين أن رعاية القطط تأخذ من الوقت المبالغ فيه الذي يقضيه كثيرون في النظر إلى الشاشات الإلكترونية، ما يساعد على تقليل إدمان عالم الديجيتال.

وكانت دراسة سابقة قد أجريت بمشاركة أكثر من 4 آلاف من أصحاب القطط قد أظهرت أن من يربونها في البيت يقل احتمال وفاتهم بالأزمات القلبية.

سكاي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :