facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تراجع شعبية ماكرون 12% صيف 2018


11-09-2018 09:40 AM

عمون- تراجعت شعبية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشكل كبير، بنسبة 12 بالمئة، في صيف 2018، بحسب استطلاع للرأي نشرت نتئجه الثلاثاء.

وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد "اودوكسا" أن سبعة من كل عشرة فرنسيين بات لديهم حكم سلبي على رئيس الدولة الذي حطم الرقم القياسي لجهة عدم الشعبية، إذ يعتبر 29 بالمئة فقط من الاشخاص الذين استطلعت آراؤهم انه "رئيس جيد".

وتراجعت شعبية ماكرون لدى مختلف فئات الراي العام وذلك اثر استقالة وزيرين يحظيان بشعبية (نيكولا اولو ولورا فليسل)، بحسب الاستطلاع الذي انجز لحساب مجلة الاكسبرس واذاعة فرنسا الدولية والصحافة المحلية.

من جهته خسر رئيس الوزراء ادوار فيليب خمس نقاط مقارنة باستطلاع سابق انجز نهاية حزيران/يونيو، وباتت التأييد له لا يتجاوز 35 بالمئة. وعبر 64 بالمئة (بزيادة 5 بالمئة) من الذين شاركوا في الاستطلاع عن آراء سلبية بشأنه.

وانجز هذا الاستطلاع الكترونيا في الخامس والسادس من ايلول/سبتمبر وشمل 1004 أشخاص تفوق أعمارهم 18 عاما، بحسب منهج الحصص مع هامش خطأ بين 1,4 و3,1 نقاط. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :