facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"المخدرات" في اغوار الكرك غير مسبوقة .. والمتعاطون يتناولون مبيدات


11-09-2018 10:55 AM

عمون – محمد الخوالدة- ناقشت الجهات المختصة في منطقة لواء اغوار الكرك في اجتماع حضره نواب المنطقة ومتصرف اللواء الدكتور فراس ابو فاعور ومدير مكافحة المخدرات لاقليم الجنوب الرائد احمد الشوبكي وممثلو قطاعات مجتمعية مختلفة سبل وقف تفشي المخدرات في المنطقة التي اودت مؤخرا بحياة عدد من الشباب .

واكد المتصرف ابو فاعور الحاجة الى تكاتف جهود كافة الجهات المعنية بالتصدي لافة المخدرات المدمرة التي شاعت مؤخرا في اغوار الكرك بشكل ملفت لاينبغي السكوت عنه .

ودعا الرائد الشوبكي الى جهد وطني رسمي وشعبي لوقف ظاهرة المخدرات التي باتت تشكل شرا مستطيرا يهدد امن المجتمع وسلامته ومستقبل اجياله ، واشار الرائد الشوبكي الى ان عمليات البحث والمداهمة التي جرت في اغوار الكرك والتي يبلغ عدد قضايا المخدرات المسجلة فيها (100) قضية اسفرت عن ضبط مادة سامه تستخدم لقتل الصراصير يتم تصنيعها باضافتها الى مادة الدخان ، اضافة الى ضبط نوع من البودرة السامة التي تستخدم للانتحار ، مشيرا الى ان اعمار المتعاطين تتراوح مابين 18-27 عاما .

ولفت الرائد الشوبكي الى ان ما يحصل في اغوار الكرك بخصوص المخدرات امر غير مسبوق على مستوى المملكة حيث اشارت التقارير المخبرية الى ان المواد التي تناولها المتعاطون الذين توفوا هي دخان سجائر مخلوط بمبيد سام ، مشيرا الى الموافقة على فتح مكتب لمكافحة المخدرات في غور الصافي ، ولحين تنتهي اجراءات افتتاح المكتب كما قال فان مفرزة من جهاز المكافحة ستعمل في المنطقة .

وشارك في الحوار الذي جرى على ضوء الاجتماع رؤساء الاجهزة الامنية ونواب منطقة اغوار الكرك والاعضاء الممثلون لاغوار الكرك في مجلس المحافظة ، اضافة لرئيس بلدية الاغوار والذين اجمعوا على الدور الذي يمكن ان تقوم به دور العبادة والمدارس والاندية والجمعيات الاهلية للتوعية في مخاطر المخدرات واضرارها الكبير على الصحة العامة والامن المجتمعي .

وتحدث رؤساء الاجهزة الامنية والنواب واعضاء مجلس المحافظة ورئيس البلدية عن اهمية تفعيل دور المساجد والمدارس والاندية والجمعيات والمجتمع المحلي للحد من هذه الظاهرة وضرورة التعاون مابين المواطن ورجل الامن لكشف المتعاطين والمروجين للمخدرات وتفعيل دور الاهل في متابعة الابناء والابلاغ عن اي متعاطي .

وتمخض الاجتماع ايضا عن الدعوة لتوقيع وثيقة شعبية تحث على التكاتف والتعاون المطلق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بموضوع المخدرات لكشف المتعاطين والمسوقين والمروجين والابلاغ عنهم ، فيما اكد ممثلو الاغوار في مجلس المحافظة ضرورة الاسراع في فتح مكتب مكافحة المخدرات الذي قال عنه الرائد الشوابكه ، اضافة الى ايجاد نقاط تفتيش على مداخل اللواء ومتابعة اوضاع التجمعات السكنية المنعزلة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :